المالكي يطلع نظيره التونسي اخر مستجدات الساحة الفلسطينية

المالكي يطلع نظيره التونسي اخر مستجدات الساحة الفلسطينية في الاجتماع التشاوري لوزراء الخارجية العرب

التقى وزير الخارجية الفلسطيني رياض المالكي ، اليوم الثلاثاء، 15يونيو/حزيران، نظيره التونسي عثمان الجرندي، في العاصمة القطرية الدوحة، على هامش أعمال الاجتماع التشاوري لوزراء الخارجية العرب.

وأشاد المالكي خلال اللقاء بمواقف الدولة الشقيقة تونس، ودعمها الكامل والدائم لدولة فلسطين، في كافة المنظمات والمحافل الدولية دون استثناء، ودورها المميز في مجلس الأمن، إيمانا منها بأن القضية الفلسطينية هي قضية العرب المركزية.

كما واطلع المالكي نظيره التونسي على آخر المستجدات والأوضاع في فلسطين وعلى الاعتداءات الإسرائيلية المستمرة على الأماكن المقدسة في مدينة القدس ، ومحاولات دولة الاحتلال الرامية الى طرد المواطنين الفلسطينيين خاصة في حي الشيخ جراح وأحياء بلدة سلوان، بالإضافة الى استمرار التوسع الاستيطاني الاستعماري في الأراضي الفلسطينية.

وحذر المالكي من تداعيات الهجمة الاسرائيلية المتواصلة والمسعورة على الاستقرار في ساحة الصراع في الاقليم وعلى الساحة الدولية، خاصة في ظل تجاهل دولة الاحتلال لجميع القرارات الدولية والاتفاقيات الموقعة معها، مشدداً على ضرورة أن يتحمل المجتمع الدولي مسؤوليته في محاسبة دولة الاحتلال على جرائمها.

كما أطلع المالكي نظيره التونسي، على الجهود التي تقودها مصر على تثبيت التهدئة في قطاع غزة ، وذلك من خلال العمل مع التجمعات الإقليمية والدولية لضمان ذلك، بالإضافة إلى جهود القيادة الفلسطينية وعلى رأسها السيد الرئيس محمود عباس المبذولة للبدء في عملية إعادة إعمار قطاع غزة.

وأكد الوزيران دعم سبل تعزيز وتطوير التعاون الثنائي بين البلدين الشقيقين، وأهمية انعقاد اللجان المشتركة والتي تشمل المجالات الاقتصادية، الزراعية، التنموية، الثقافية ومجالات اخرى في أسرع وقت ممكن.

علما بان حضر اللقاء، سفير دولة فلسطين لدى دولة قطر منير غنام ، والسفير فايز أبو الرب، مدير الادارة العامة للشؤون العربية، والسفير المناوب في مندوبية فلسطين في القاهرة مهند العكلو.

المصدر : وكالة وفا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد