الكسواني: ننظر بعين الخطورة لكل ما يحدث في القدس

مدير المسجد الاقصى

قال الشيخ عمر الكسواني مدير المسجد الأقصى المبارك، اليوم الثلاثاء، 15يونيو/حزيران، "نحن ننظر بعين الخطورة لكل ما يحدث في القدس القديمة وأيضًا في أحياء القدس وخصوصًا المسجد الأقصى المبارك".

وأوضح الكسواني في حديثه لإذاعة "صوت فلسطين" تابعته "سوا"، أن "الاقتحامات اليومية التي تحدث من باب المغاربة للمتطرفين حيث يقومون بجولات استفزازية وغيرها".

وأضاف الكسواني : "أن اليوم وحتى اللحظة مجموعة واحدة اقتحمت ساحات المسجد الأقصى بحماية شرطة الاحتلال والقوات الخاصة، وكانت بدايًة مجموعة مكونة من 15 حيث انضم إليها 5 أشخاص جالت في ساحات المسجد الأقصى المبارك".

وأشار الكسواني إلى أن المسجد الأقصى حوله الاحتلال لثكنة عسكرية ويكاد يخلي من المصلين الا من الموظفين الذين تواجدوا منذ الصباح في ساحات المسجد الأقصى وأنحائه.

وأوضح ان "الهدوء حذر داخل المسجد الأقصى المبارك، لكن لا نعلم الساعات القادمة ماذا تحمل، وعلينا الترقب بما سيحدث بحذر".

وأكد على انه "تم تحميل الاحتلال المسؤولية من هذه المسيرة الاستفزازية التي تستفز مشاعر كل أهل فلسطين، وكل المسلمين في أنحاء المعمورة في تنفيذها بالقدس الشرقية وأيضًا جولات هذه المسيرة التي تهدف على إرضاء اليمين المتطرف وفرض سياسة الأمر الواقع وصاحب السيطرة والسيادة".

وقال الكسواني : "الاحتلال يضرب بعرض الحائط كل التحذيرات سواء العالمية أو التحذيرات من مغبة هذه المسيرة الاستفزازية وتبعاتها وأنه يوحد القدس بشقيها".

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد