بالفيديو: زلزال من نوع غريب أحدثته طائرة مجهولة بين أمريكا والمكسيك

صورة تعبيرية

عادة ما تحدث الزلازل في البلدان التي تقع في المناطق الغير مستقرة جيولوجيا أي أن الصخور أسفلها في تقلب وتغير مستمر وعادة ما تكون تلك المناطق مليئة بالمرتفعات والفوهات البركانية، كل تلك الأمور تلعب دورا في تنبؤ خبراء الجيولوجيا بوقت حدوث الزلازل والبراكين بفضل التكنولوجيا الحديثة التي توصل اليها العالم في الكشف عن تلك الأمور.

ولكن الغريب هذه المرة أن يشعر سكان منطقة مستقرة جيولوجيا بأعراض زلزال ولكن ليس في الأرض بل في السماء.

حيث تداولت وسائل إعلام أمريكية ومكسيكية خبرا غريبا أشار إلى قيام طائرة مجهولة بعملية تحليق غريبة تسببت بحدوث ما أطلق عليه "الزلزال" بين أمريكا والمكسيك.

حيث هز انفجار صوتي غامض أجزاء من كاليفورنيا والمكسيك، مساء الثلاثاء الماضي، وهي المرة الثالثة منذ شهر فبراير/ شباط الماضي التي يتعرض فيها السكان لحادث أطلق عليه الكثيرون "زلزال السماء".

وبحسب صحيفة ديلي ميل البريطانية التي ركزت على الحدث وحققت به من خلال اجراء عدة مقابلات وحوارات مع سكان محليين في تلك المناطق وخبراء في هذا الشأن فقد توصلت الى أن طائرة مجهولة كانت تسير بسرعة تفوق سرعة الصوت قبالة سواحل مقاطعة سان دييغو في ذلك الوقت وهو ما تسبب بهدير عال جدا، حيث سمع الناس هديرها قبل دقائق من ظهورها.

وبحسب المصدر فإن هدير الطائرة كان عاليا جدا لدرجة أنها هزت المنازل في كل تلك المناطق الواسعة، وأرعبت الحيوانات الأليفة وأثارت مخاوف من وقوع زلزال بين أولئك الذين يعيشون على بعد 17 ميلاً من مقاطعة سان دييغو، وهزت الحادثة أيضا المنطقة بكاملها بتاريخ 10 مارس/ آذار أيضا، حيث تسبب الهدير الغريب باهتزاز الأبنية بشكل زلزالي على طول المنطقة.

 

وأبلغ المواطنون أن هذه الظاهرة في أكثر من منطقة في أقصى الجنوب الأمريكي مثل تيخوانا والشرق الأقصى مثل إل كاجون في المكسيك، وفقًا لتقارير أمريكية.

والتقطت بيانات تتبع الرحلات الجوية، طائرة تحلق على ارتفاعات تتراوح بين 20000 و25000 قدم وبلغت سرعة مسجلة 967 عقدة، أي 1112 ميل في الساعة.

ويوم الثلاثاء الماضي، هز صوت مشابه المنطقة، الأمر الذي دفع رئيسة بلدية سان دييغو، تود غلوريا، لنشر بيان على "تويتر" بهدف تخفيف قلق السكان لكن تأثير ذلك كان معاكسا.

لكن المستخدمون استغربوا منشورها، وعلق أحدهم برد على رئيسة البلدية: "إن سان دييغو تعرضت ثلاث مرات لهزات غامضة ولا أحد لديه أي إجابات!".

المصدر : وكالة سوا - ديلي ميل البريطانية

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد