الهباش: مسيرة الأعلام تنذر بتحويل الصراع إلى "ديني" والقدس مفتاح الحرب

قاضي قضاة فلسطين محمود الهباش

أكد محمود الهباش قاضي قضاة فلسطين، اليوم الثلاثاء، على ضرورة التحرك الدولي العاجل لوقف الانتهاكات الإسرائيلية بحق المدينة المقدسة التي من المقرر أن تشهد اليوم مسيرة للأعلام بموافقة سلطات الاحتلال.

وطالب الهباش في تصريح لإذاعة "صوت فلسطين" تباعته "سوا"، بتدخل إسلامي وعربي ودولي أكثر تأثيرا ً لمواجهة غطرسة الاحتلال وتفعيل جميع أدوات الضغط لوقف العنجهية الإسرائيلية في فلسطين وتحديدا ً مدينة القدس ، منوها ً أن مدينة القدس هي مفتاح الحرب والصراع.

وطالب الهباش الولايات المتحدة الأمريكية بممارسة الضغظ على دولة الاحتلال لوقف عدوانها المستمر بحق مدينة القدس والمسجد الأقصى.

وقال قاضي قضاة فلسطين إن الإجراءات الاستفزازية التي يمارسها الاحتلال في فلسطين وتحديداً مسيرة الأعلام المنوي تنفيذها اليوم تنذر بتحويل الصراع إلى صراع ديني، الأمر الذي يهدد السلام في العالم أجمع.

ودعا الهباش علماء العالم والمرجعيات الدينية للتأثير في الرأي العام لصناعة رأي عام قوي ومؤثر لتحريك السلطات السياسية التي تمتلك القرار للدفاع عن القضية الفلسطينية ووقف جرائم الاحتلال، مضيفا ً أن الكلمة تمثل قوة ناعمة لقلب الأمور.

وتابع الهباش" نُصر على أن قدوم المسلمين الى فلسطين ومدينة القدس هو نوع من القوة المعنوية التي يمكن أن يمارسها العالم الإسلامي لمواجهة الاحتلال ودعم القضة الفلسطينية معنوياً ومادياً من خلال إمداد المقدسيين بقوة صمود إضافية".

وختم الهباش حديثه بتأكيده أن فلسطين ومدينة القدس ستشهد حضور عربي واسلامي لافت عندما تتهيأ الظروف المناسبة وخاصة حصر جائحة كورونا التي تعصف بالعالم أجمع.

يشار إلى أن مدينة القدس ستشهد اليوم مسيرة للمستوطنين تعرف باسم "مسيرة الأعلام" بتأمين وحماية من الشرطة الإسرائيلية وسط دعوات فلسطينية للحشد والنفير للتصدي للمسيرة.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد