إثر العدوان الأخير

رئيس سلطة الطاقة: العجز الكهربائي في قطاع غزة وصل إلى 55%

رئيس سلطة الطاقة والموارد الطبيعية ظافر ملحم

أكد رئيس سلطة الطاقة والموارد الطبيعية ظافر ملحم، اليوم الاثنين، أن العجز الكهربائي في قطاع غزة وصل إلى 55% نتيجة للعدوان الإسرائيلي الأخير.

جاء ذلك خلال مشاركته، في المؤتمر الوزاري الثالث حول الطاقة للاتحاد من أجل المتوسط، الذي عقد عبر تقنية "الفيديو كونفرنس" بتنظيم من الحكومة البرتغالية، وبرئاسة مشتركة بين الاتحاد الأوروبي والمملكة الأردنية الهاشمية، كما شارك فيه وزراء وممثلو البلدان الأعضاء.

وأضاف ملحم الضفة الغربية وقطاع غزة يعانيان من نقص في التيار الكهربائي، رغم عمليات إعادة التأهيل وتطوير شبكات النقل والتوزيع.

وشدد على الآثار السلبية الجسيمة للعدوان الأخير على قطاع غزة في تدمير البنية التحتية للكهرباء وتدمير العديد من أنظمة الطاقة الشمسية بشكل جزئي أو كلي.

وأوضح ملحم أن تأمين الطاقة للمواطن الفلسطيني من مصادرها وبأسعار معقولة بما ينسجم مع الهدف السابع للتنمية المستدامة، يستلزم سيادة فلسطينية كاملة وإنهاء الاحتلال.

وقال ملحم إن "الحكومة عملت جاهدة لسنوات طويلة لتجاوز النقص في التيار الكهربائي من خلال إصدار التشريعات اللازمة في الطاقة المتجددة وكفاءة الطاقة، بالإضافة إلى مشاريع الربط مع مصر والأردن بهدف تنويع مصادر الطاقة والحد من الاعتماد على المصدر الواحد".

المصدر : وفا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد