إسرائيل: مؤتمر عملياتي خاص بشأن نتائج العدوان الأخير على غزة

قصف إسرائيلي على غزة

قال الموقع الرسمي للجيش الاسرائيلي، اليوم الاثنين، إن رئيس الأركان أفيف كوخافي ترأس مؤتمرا عملياتياً خاصا من أجل إجراء تحقيق أولي، بشأن الحرب الأخيرة على غزة ، والتي أسمتها إسرائيل بـ "حارس الأسوار".

وبحسب الموقع فقد "انعقد المؤتمر برئاسة رئيس الأركان الاسرائيلي أفيف كوخافي بحضور قادة الكتائب، والسرايا وما فوقهم، وذلك بهدف البحث في تطوير العمليات العسكرية الجديدة، خاصةً مع وجود احتمالات كبيرة بإمكانية تجدد جولة القتال".

وأشار الموقع إلى أنه "ستجرى تحقيقات خلال الأيام القادمة تتناول الاستعدادات للحرب، وعملية التعلم أثناء العملية، استخلاص العبر والدروس وذلك من أجل تحقيق النصر للاستفادة منها على الساحة الشمالية.

وأوضح موقع الجيش الاسرائيلي، إنه تم خلال المؤتمر إطلاع القادة العسكريين على الوضع العملياتي والاستخباراتي للعملية والدروس الفورية المستفادة في مجموعة متنوعة من مناطق العمليات في ضوء العملية وعُرض أيضا استعداد الجيش الإسرائيلي لاحتمال حدوث مزيد من التصعيد في غزة.

وأوضح كوخافي خلال الاجتماع: "انتهت عملية حارس الأسوار وجلسة التعلم هي فرصة جيدة للتعلم من الأخطاء وتجاوزها وأن الوضع في الساحة الفلسطينية متفجر ونحن نستعد لاحتمال استئناف القتال".

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد