"التربية" ودارة الاستقلال تكرمان الطلبة الفائزين بمسابقة الكتابة الإبداعية

التربية تكرم مسابقة الكتابة الإبداعية

كرمت وزارة التربية والتعليم، اليوم، وبالتعاون مع دارة الاستقلال للثقافة والنشر؛ الطلبة الفائزين بمسابقة "القصة القصيرة" للعام 2020/2021.

جاء ذلك بمشاركة وكيل الوزارة الدكتور بصري صالح، ومدير عام دارة الاستقلال للثقافة والنشر المتوكل طه، ومدير عام النشاطات الطلابية عبد الحكيم أبو جاموس، ومدير دائرة النشاطات حامد أبو مخو، وأسرة الإدارة العامة للنشاطات والمحكمين. 

وجاءت نتائج المسابقة على النحو الآتي: المركز الأول الطالب عبد الله إياد وراسنة من مدرسة الشيوخ الثانوية بمديرية تربية شمال الخليل عن قصة "وطن وقلب أم"؛ والمركز الثاني الطالبة إسراء نافذ ناصر من مدرسة بنات العطارة الثانوية بمديرية قباطية عن قصة "وحيدة كالنسر" ؛ والمركز الثالث الطالبة رواء حسن صالح من مدرسة بنات أريحا الثانوية بمديرية أريحا عن قصة "تأثير السعادة".

وفي هذا السياق، أكد صالح أهمية مثل هذه المسابقات التي تعزز حضور الطلبة ثقافياً وتعبر عن مكنوناتهم الداخلية، آملاً أن زيادة المتسابقين في المرات المقبلة، مشدداً على حرص الوزارة الدائم على أن تكون هي الحاضن الرئيس لإبداعات الطلبة، مخاطباً الفائزين بضرورة أن يكونوا منارات يهتدي بها الكثير من زملائهم، مثمناً في الوقت ذاته الشراكة الناجزة بين الوزارة ودارة الاستقلال.

من جانبه عبر طه، عن فخره بهذه الطاقات الموجودة في المدارس، شاكراً الوزارة على تنظيم هذه المسابقات التي تمنح الفرص؛ لاكتشاف مواهب فذة في كتابة القصة القصيرة وغيرها، داعياً الطلبة الفائزين بالاستمرار في الإبداع ليواصلوا مسيرة كتابة التاريخ الوطني الفلسطيني.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد