مدافع هولندا يبكي أمام أوكرانيا بعد سقوط زميله إريكسن

مدافع هولندا يبكي أمام أوكرانيا بعد سقوط زميله إريكسن

كشف دالي بليند، مدافع هولندا، عن سر بكائه أمام أوكرانيا، بعدما سقط صديقه السابق في النادي، كريستيان إريكسن مغشياً عليه بسبب أزمة قلبية.

وكان بليند قرر اللعب، رغم انه يعاني من مشكلات في القلب، بينما انهمرت دموعه بعد استبداله في الشوط الثاني في مباراة انتهت بالفوز 3-2 على أوكرانيا في المجموعة الثالثة يوم الأحد.

وقال بليند ( 31 عاماً) عما حدث في كوبنهاغن عندما سقط إريكسن أرضاً خلال مباراة الدنمارك أمام فنلندا: "ما حدث ترك أثرا كبيرا بداخلي، بغض النظر عن واقع أني أعرف كريستيان جيدا كصديق"، مضيفاً : "الموقف بالنسبة له كان مرعباً، بكل تأكيد لقد واجهت تجربة مشابهة بعض الشيء في هذا الأمر، لذا كان ينبغي أن أجتاز أزمة نفسية لخوض هذه المباراة".

وخضع بليند لجراحة في القلب عام 2019 بعدما شعر بدوار خلال مباراة أياكس أمستردام في دوري أبطال أوروبا أمام فالنسيا، وتم تركيب جهاز لبليند تحت الجلد لعلاج اضطراب ضربات القلب لكنه سقط بعد ذلك خلال خوض مباراة ودية في أغسطس آب، رغم أنه تم وصف هذه الواقعة لاحقا بأنها حدثت مرة واحدة ومن غير المنتظر أن تتكرر.

وقال اللاعب : "حاولت إقناع نفسي باللعب لكن أنا فخور أني فعلت ذلك ولهذا السبب كنت مفعما بالمشاعر في نهاية المباراة"، مشيراً الى انه يفكر في عدم المشاركة، قائلاً: "بكل تأكيد كنت أفكر في عدم المشاركة، الصور التي ظهرت في التلفزيون وهذه الواقعة تركت أثرا كبيرا بداخلي، ولم يكن بوسعي النوم بشكل جيد بسبب ذلك، أنا في الواقع كنت أحتاج إلى اجتياز عقبة كبيرة حتى ألعب".

وجاءت أنباء استعادة إريكسن وعيه وتحسن حالته لتمنح بليند دفعة من الأمل.

وأوضح بليند: "لو لم تكن الأمور قد سارت بشكل جيد، لتضخمت الأمور في عقلي بشكل أكبر، عندما شجع كريستيان زملاءه على اللعب اتخذت قراري أنا باللعب. وكذلك لأني في موقف آمن وفقا للأطباء".

وقرر فرانك دي بور مدرب هولندا، إلغاء اجتماع للاعبين عشية المباراة بسبب حالة الحزن بينهم.

وقال دي بور: "أنا متأكد أنه (بليند) واجه فترة صعبة لاتخاذ هذا القرار، لكن على الجانب الآخر، لقد نجح في أن يقاوم الموقف، هذه المشاعر التي ظهرت عليه في النهاية طبيعية جدا".

المصدر : ارم

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد