برنامج "الدحيح" يتصدر محركات البحث ودعوات لمقاطعته- ما السبب!

اليوتيوبر المصري أحمد الغندور

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي في مصر والدول العربية  وسم "قاطع الدحيح"، وجاء ذلك بعد تعاونه مع أكاديمية الإعلام الجديد (نيو ميديا أكاديمي) الإماراتية.

وهاجم ناشطون البرنامج الجديد الذي يقدمه اليوتيوبر المصري أحمد الغندور، والذي قالوا إن الحلقة الأولى -بعنوان (الملل)- استعرضت مآسي سجناء خلف القضبان، وتحدث فيها الغندور عن أقدم المعتقلين، لكنه لم يذكر أي سجين عربي أو فلسطيني في سجون الاحتلال الإسرائيلي.

وتضامنًا مع القضية الفلسطينية ورفضًا للتطبيع مع الاحتلال الإسرائيلي، دشن ناشطون على منصات التواصل حملة موسّعة لمقاطعة برنامج الدحيح.

وفي أقل من 24 ساعة، تابع قناة الأكاديمية أكثر من مليون ونصف مليون متابع من جمهور الدحيح، ويحقق المقطع الواحد للدحيح ما يعادل ربع مشاهدات قناة (نيو ميديا أكاديمي) طوال السنة.

واستأنف الدحيح برنامجه بعد انقطاع دام عاما بأكمله، عقب إنهاء عقده مع (إيه جى بلس)، ثم تعاقد مع منصة (شاهد) لإنتاج برنامج (متحف الدحيح)، ولم ينتج سوى 5 حلقات خلال ثلاثة أشهر، ثم توقف تمامًا قبل ظهوره من خلال الأكاديمية الإماراتية.

ووفق التعاقد مع الأكاديمية الإماراتية، ستُعرض حلقتان أسبوعيًا من “الدحيح” عبر منصاتها الاجتماعية، وذلك بدءًا من السبت الماضي.

وتصف دبي الأكاديمية بأنها المؤسسة الأولى من نوعها في المنطقة، التي تستهدف تأهيل وبناء قدرات كوادر عربية قادرة على قيادة قطاع الإعلام الرقمي سريع النمو إقليميًا وعالميًا، وتنشر عبر مجموعة واسعة من البرامج والمساقات.

وتستعين (نيو ميديا أكاديمي) بمجموعة من شخصيات عالمية مختصة بهذا المجال، من أكاديميين وخبراء ومؤثرين -بينهم إسرائيليون- بالتعاون مع منصات وشركات مثل فيسبوك وتويتر ولنكد إن وغوغل.

 

المصدر : الجزيرة نت

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد