شاهد: روحاني يعلن انضمام المدمرة "دنا" إلى الأسطول البحري الايراني

المدمرة الايرانية دنا

أعلن الرئيس الإيراني حسن روحاني، انضمام المدمرة "دنا" إلى أسطول بحرية الجيش الإيراني، مؤكداً جهوزيتها للتجربة وتنفيذ مهامها بكل اقتدار.

وقال الرئيس الإيراني، إن المدمرة دليل كبير على الاستمرار في مسيرة الاكتفاء الذاتي للجيش وكل القوات المسلحة لبلاده، معبراً عن ارتياحه الشديد، للجهود التي تبذلها القوات المسلحة في الاعتماد على النفس.

لافتاً إلى الفرحة الكبيرة، من تمكن الصناعات الدفاعية في البلاد وبأيدي المتخصصين الإيرانيين من إنتاج مدمرة متطورة جداً خلال 8 سنوات.

جاء ذلك، في كلمة للرئيس الإيراني حسن روحاني، خلال مراسم تدشين المشاريع الوطنية لوزارة الدفاع، وانضمام مدمرة "دنا" إلى أسطول القوة البحرية.

وتنضم المدمرة "دنا"، اليوم، رابع مدمرة إيرانية الصنع من فئة "جماران" إلى أسطول القوة البحرية للجيش الإيراني، حيث انضمت أول مدمرة إلى القوة البحرية الإيرانية في عام 2011، ثم تلتها المدمرة "دماوند" عام 2014، والمدمرة" سهند" عام 2018.

يذكر أن المدمرة "دنا"، لها طاقة جديدة لمواجهة التهديدات المتعلقة بالألغام في البحر والساحل، بالإضافة إلى قدرتها على قطع المسافة، حول الكرة الأرضية 3 مرات، من خلال التزود لمرة واحدة بالوقود، مما يعزز قدرتها على البقاء في المحيطات لفترة أطول.

E30tRFJWEAEYhLN.jpg
E30kydLXMAEHt08.jpg
E30kyGiXIAA9ln4.jpg

المصدر : الميادين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد