سبب وفاة نسيم العطوشي بطل ليبيا في تنس الطاولة - ويكيبيديا نسيم العطوشي

نسيم العطوشي

كشفت وسائل إعلام ليبية، اليوم الأحد 14 يونيو 2021، عن سبب وفاة نسيم العطوشي بطل ليبيا في تنس الطاولة في أحد مشافي العاصمة طرابلس.

وأكدت قناة ليبيا 24، أن سبب وفاة لاعب التنس نسيم العطوشي غرقا أثناء ممارسة هواية الغطس بعد رحلة بحرية برفقة أصدقائه، حيث تبين انه تم بعد غرقه تعرض الى فقدان الوعى في أعماق البحر.

وكان اللاعب الليبي نسيم العطوشي قد شغل العديد من المناصب في نادي الجزيرة زوارة، حيث خاض العديد من البطولات المحلية والدولية في لاعبة التنس في ليبيا.

وأوضحت مصادر رياضية محلية، ان اللاعب الليبي نسيم العطوشي يستعد منذ فترة للمشاركة في بطولة ليبيا للأندية لتنس الطاولة التي ستنطلق الجمعة المقبل، ضمن مباريات التنس الدولية في أفريقيا.

وكتب عبدالمالك المدني :"لاحول ولا قوة إلا بالله وفاة بطل ليبيا لكرة التنس إبن مدينة زوارة "نسيم العطوشي" غرقا في البحر قبل أقل من إسبوع على بداية بطولة الأندية لتنس الطاولة، الفقيد تحصل على بطولة ليبيا للتنس وهو من أبرز لاعبي البطولة في ليبيا ومثل منتخبنا الوطني في العديد من المحافل الدولية".

وكرة الطاولة أو تنس الطاولة هي رياضة يتبارى فيها لاعبان أو أربعة بضرب كرة خفيفة تناوباً باستخدام مضرب لعب صغير. تُقام المباراة على طاولة صلدة تقسّمها شبكة لنصفين. رياضة تنس الطاولة إحدى أكثر الرياضات شعبية من حيث عدد اللاعبين.

وتضرب كرة التنس عند الإرسال بوجه أو ظهر اليد إلى منطقة الخصم، وتُحتسب النتيجة النهائية بناءً على عدد النقاط التي حصل عليها اللاعبين في المسابقة، حيث يفوز من يحقق 11 نقطة أولاً وعند وصول كلا اللاعبين نقطة 10/10 يجب على اللاعب الفوز بنقطتين متتاليتين. تتطلب الرياضة تركيزاً عالياً وسرعة رد الفعل ولياقة بدنية عالية لكونها رياضة سريعة.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد