بالفيديو والصور: موجة غبار كبيرة تضرب الكويت اليوم

موجة غبار اليوم في الكويت

شهدت دولة الكويت، اليوم الأحد، موجة غبار كبيرة تصحبها سرعة قوية من الرياح، أثرت على العديد من المناطق والمرافق في الكويت. 

وكانت هيئة الأرصاد الجوية في الكويت أصدرت أمس، تحذيراً للمواطنين بشأن هذه الموجة التي شوهدت صباح اليوم بشكل كبير، اذ قال في بيانٍ لها: "إن الرياح المتوقعة اليوم هي رياح شمالية غربية نشطة إلى قوية تزيد سرعتها عن 70 كم/ساعة مثيرة للغبار تقل معها الرؤية الأفقية إلى اقل من 1000 م وقد تنعدم احيانا على بعض المناطق خاصة المكشوفة وتؤدي إلى ارتفاع الامواج لاكثر من 7 قدم". 

 

كما أشارت إلى أن طقس اليوم الأحد 13 يونيو 2021، سيكون شديد الحرارة، ورياح قوية مثيرة للغبار والعظمى 43 درجة-حار إلى مائل للحرارة ليلاً والصغرى 31 درجة، وأفادت بأن الموجة ستستمر إلى يوم الأربعاء المُقبل. 

ووفقاً لوسائل الإعلام الكويتية التي نوهت إلى أخذ الحيطة والحذر وعدم السرعة، فإن موجة الغبار أثرت على العديد من المناطق فهناك انعدام الرؤية الافقية على طريق العبدلي والصبيه والسالمي وغرب الجهراء وأجزاء من دائري السادس والسابع وكبد ومدينه صباح الاحمد 306 وام صفق .

كما تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو لأحد الأوراق المتناثرة في أحد شوارع الكويت من أحد مكاتب المحاماة، بفعِل قوة هذه الموجة. 
 

 

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد