إجابة امتحان علم الاحياء 2021 بكالوريا في سوريا

تقد وزير التربية الدكتور دارم طباع المراكز الامتحانية

نشرت مصادر تعلمية سورية، اليوم الأحد 13 يونيو 2021، حل اسئلة امتحان علم الاحياء في برنامج البكالوريا 2021، لجميع الطلاب الفرع العملي في كافة المحافظات السورية، حيث نتسعرض لكم  من خلال المقال التالي كافة الملعومات المتوفرة.

وقدم الالاف من الطلاب الفرع العلمي اليوم امتحان علم الاحياء، وسط حالة من الترقب لمعرفة الاجابات من اجل الاطمئنان على كافة الاسئلة، خصوصا وانه علم الاحياء صعب الى الغاية لمعظم الطلاب. "سيتوفر فور نشرها من قبل الوزارة"

وتتابع معكم وكالة سوا الاخبارية، من خلال المقال التالي نشر كافة الاجابات للأسئلة فور نشرها واعتمادها من قبل أمهر الاساتذة العاملين في وزارة التربية والتعليم السورية، لكافة الطلاب في سوريا.

إجابة امتحان الأحياء 2021 بكالوريا علمي

وكان من أصعب أسئلة الفقرة الأولى، جميع العبارات الآلية صحيحة في أثناء عمل العصية بالضوء العضيف ما عدا، فيما جاءت خيارات أربعة مشابهة لبعضها البعض؛ ما تسبب في تشتيت الطالب.

وأضافت أن السؤال الثاني لامتحان الأحياء بكالوريا علمي، جاء فيه لاحظ الشكل المجاور وانقل الأرقام المحددة عليه لورقة الإجابة، إذ يظهر في الصورة جنين داخل رحم وعليه أربعة إشارات للتعيين.

وعدت وزارة التربية والتعليم السورية خطة من أجل تقديم كافة الامتحانات بكالوريا سوريا 2021، لجميع الطلاب في الفصول مع انتشار فيروس كورونا المستجد في كاافة المحافظات السورية وانتشار سلالات جديدة.
 

وتقد وزير التربية الدكتور دارم طباع المراكز الامتحانية ثانوية كفير يابوس مدرسة محمد غسان الحلبوني/في( كفير يابوس) على الحدود السورية اللبنانية، والمركز الامتحاني (حوش بجد)، ومركز الاستضافة في قرية الروضة التابعة لمنطقة الزبداني، واطلع على أوضاع التلاميذ والطلاب الوافدين من لبنان لأداء امتحاناتهم العامة، والبالغ عددهم/٢٩٠/ من الأبناء السوريين، حيث هيأت لهم وزارة التربية ضمن إجراءات طبية احترازية مشددة، بالتعاون مع محافظة ريف دمشق وعدد من المنظمات مراكز الاستضافة بمستلزماتها كافة من إقامة، وإطعام، ودروس تقوية، ورعاية صحية، ووسائل نقل.

واستفسر خلال لقاء الأبناء التلاميذ والطلاب عن مستوى الأسئلة، ومدى وضوحها بالنسبة إليهم، مؤكداً أهمية متابعة تعليمهم لبناء مستقبلهم، والمساهمة في بناء سورية المتجددة، مشيداً بما لمسه وشاهده من إصرار وتحد لديهم في متابعة تحصيلهم، والتقدم إلى الامتحانات السورية، داعياً المعنيين إلى المتابعة اليومية لأوضاع الأبناءالصحية والدراسية، وتأمين احتياجاتهم.

وفي وزارة التربية الدكتورة هتون الطواشي، أوضحت أنه تم تخصيص فرق صحية من مديرية الصحة، ودائرة الصحة المدرسية في مديرية تربية ريف دمشق للمتابعة اليومية للأبناء الوافدين، مؤكدة أنه تم تأمين المعقمات اللازمة، ومستلزمات الوقاية الفردية للجميع.

أوضح أنه تم توزيع الأبناء الوافدين من الاراضي اللبنانية على ثلاثة مراكز استضافة، بعد أن جهزت بمقومات الإقامة خلال الفترة الامتحانية، بالتعاون بين الوزارة ومحافظة ريف دمشق، وعدد من الشركاء المحليين.

وقال: قمنا باستقبال الوافدين من نقطة المصنع الحدودية بتكليف من الوزارة، وعملنا على تسهيل الإجراءات المطلوبة لمغادرة لبنان الشقيق، و دخولهم إلى الاراضي السورية، وجهزنا مراكز الاستضافة بالمقومات المطلوبة، ونظمنا المراكز الامتحانية بما يضمن سلامة الأبناء، فضلاً عن تأمين وسائل النقل لتسهيل حركتهم من وإلى المراكز الامتحانية.

200248768_2943652789187226_1290926864537047925_n.jpg
199565355_2943652815853890_9018864820632642635_n.jpg

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد