قناة: الجيش الإسرائيلي يستعد لتنفيذ حماس عمليات بالضفة خلال مسيرة الاعلام

حركة حماس في قطاع غزة

كشفت قناة "كان" الإسرائيلية، مساء اليوم السبت، أن "الجيش الاسرائيلي يستعد لسيناريوهات حركة حماس في يوم مسيرة الإعلام الإسرائيلية والتي ستنطلق يوم الثلاثاء المقبل".

وأوضحت القناة، أن "التقديرات لدى المنظومة الأمنية العسكرية الإسرائيلية أن حركة حماس لن تُطلق صواريخ رداً على إقامة المستوطنين لمسيرة الاعلام يوم الثلاثاء القادم قرب باب العامود ب القدس المحتلة".

وأكدت القناة أن التقديرات تُشير إلى أن "حماس ستفتعل إطلاق بالونات حارقة من قطاع غزة ، بالإضافة إلى إمكانية تنفيذ عمليات نوعية من داخل مناطق الضفة الغربية، وذلك لتنأى عن نفسها عملية عسكرية إسرائيلية جديدة ضد قطاع غزة كعملية "حارس الأسوار" الأخيرة"، حسب مزاعم القناة.

في سياق متصل، كشفت صحيفة "يسرائيل هيوم"، أن "الجيش الاسرائيلي يتأهب لاحتمالية تعكير حماس عملية تنصيب الحكومة الاسرائيلية الجديدة يوم غد الأحد".

وقالت الصحيفة:" بعد اجتماع لتقدير الموقف عقدته الأجهزة الأمنية الاسرائيلية، خلص الى أنه من المتوقع أن تقوم حماس بتعكير أجواء تسلم الحكومة الجديد مقاليد الحكم، والتشويش على عملية تنصيبها".

وأوضحت الصحيفة أنه وعلى إثر ذلك فإن "الجيش الإسرائيلي يتأهب لجميع السناريوهات التي من الممكن أن تُقدم عليها حماس خلال تنصيب الحكومة".

المصدر : وكالة سوا/ترجمة خاصة

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد