صحفيون أمريكيون يطالبون بضرورة فضح جرائم الاحتلال بحق الفلسطينيين

وسائل اعلام امريكية

طالب المئات من الصحفيين الأمريكيين، في رسالة مشتركة بضرورة أن تعكس الأخبار في الولايات المتحدة حقائق الاحتلال الإسرائيلي وسياساته في فلسطين.

وأفادت وكالة "الاناضول" التركية، بأن 514 صحفي يعملون في وسائل الاعلام الأمريكية وقّعوا على رسالة بعنوان" رسالة مفتوحة حول تعامل وسائل الاعلام الامريكية مع فلسطين" تطالب بإنهاء الأساليب التي تنتهجها وسائل الاعلام الامريكية في إخفاء جرائم الاحتلال الإسرائيلي بحق الفلسطينيين.

ومن بين الموقعين على الرسالة، صحفيون من وسائل إعلام رائدة في الولايات المتحدة مثل واشنطن بوست، وول ستريت جورنال، ولوس أنجلوس تايمز.

وجاء في نص الرسالة: "العثور على الحقيقة ومحاسبة الأقوياء من المبادئ الأساسية للصحافة. لكن على مدى عقود، تخلت صناعة الأخبار لدينا عن هذه القيم في الأخبار المتعلقة بإسرائيل وفلسطين".

وقال الصحفيون في رسالتهم: "لقد خذلنا قرّاءنا برواية حجبت الجوانب الأساسية للقصة: الاحتلال العسكري الإسرائيلي ونظام الفصل العنصري".

ونوه الصحفيون إلى ضرورة وضع حد لهذه الممارسات الصحفية السيئة التي دامت عقودا، وتغيير مسار الصحافة بشكل عاجل.

وأضافت الرسالة: "الأدلة على قمع إسرائيل الممنهج للفلسطينيين كثيرة جدا ولا ينبغي تعقيم تلك الأخبار بعد الآن".

ولفتت الرسالة إلى تقرير هيومن رايتس ووتش الذي نُشر في 27 أبريل/ نيسان والمؤلف من 213 صفحة حول جرائم الفصل العنصري والاضطهاد للسلطات الإسرائيلية، موضحة أن التقرير المذكور وثق ارتكاب السلطات الإسرائيلية جرائم ضد الإنسانية من خلال سياسات الفصل العنصري.

المصدر : وفا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد