موعد عيد الأضحى 2021 في ليبيا- موعد صلاة العيد

موعد عيد الأضحى 2021 في ليبيا

تشهد هذه الأيام الدخول في منتصف شهر يونيو 2021، ومع الدخول في شهر ذي القعدة الهجري الذي يحمل في نهايته عيد الأضحى المبارك الذي يستعد المسلمون في العالم العربي أجمع للاحتفال به، وإحياء طقوسه ومظاهر احتفالاته المختلفة.
 

وتحتفل دولة ليبيا كل عامٍ بعيد الأضحى بطقوسها ومراسمها الخاصة التي اتسمت دوماً بالتميز والبهجة من كافة النواحي، اذ بدأ المسلمون في ليبيا يبحثون ويتحرون حول أول أيام عيد الأضحى 2021.  

ووفقاً للمصادر الفلكية الليبية فان يوم 20 يوليو 2021، والذي يوافق 10 ذو الحجة 1442، اذ يشهد اليوم السابق 19 يوليو 2021، يوم وقفة عرفة الذي وعد من أفضل الأيام عند المسلمين إذ أنه أحد أيام العشر من ذي الحجة، وفيه يقف الحُجّاج على جبل عرفة حيث أن الوقوف بعرفة يعد أهم أركان الحج. 
 

وعادةً ما تستمر احتفالات المسلمين ب عيد الفطر لمدة أربعة أيامٍ متتالية تتخللها الزيارات العائلية والتهاني بين الأصدقاء بحلول هذه المناسبة المُباركة عند المسلمين أجمعين، فتنطلق هذه الاجازة بمناسبة عيد الفطر في قطر منذ صباح 20 يوليو الإثنين لتنتهي صباح يوم الجمعة الموافق 24 يوليو 2021.  

 

وتتميز ليبا بطقوسها المُختلفة في عيد الأضحى، اذ يسمى بعيد الفدوى أو يوم التضحية، من أشهر مأكولات العيد في ليبيا “غروم يمضرز” الواضح لدى أهل أنحاء “نفوسة وطرابلس”، غير أنه في دول المنطقة العربية الأخرى واضح بمسمى “خبز العيد”، وهي عادة قديمة في ليبيا لا يزال الليبيون من مناشئ أمازيغيّة يحرصون فوق منها إلى الزمن الحاضر، وهو متمثل في رقائق من فطائر تُحضّر من دقيق القمح. 

 

ومن أبرز ما يضفي رونقاً خاصاً على صباح عيد الأضحى في بلاد المسلمين هو صلاة العيد، بتكبيراتها العظيمة التي عادةً ما تملأ أصواتها أرجاء المدن بعد شروق الشمس مباشرةً.  

فان دولة ليبيا تنطلق صلاة العيد فيها بعد شروق شمس الإثنين الموافق العشرون من يونيو، في تمام الساعة (6:33 ص). 

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد