بالفيديو: بوتين: العلاقات الروسية الأمريكية في أدني مستوياتها منذ سنوات

صورة تعبيرية

قبل القمة المرتقبة واللقاء المتوقع بين الرئيسين الأمريكي جو بايدن، والروسي فلاديمير بوتين في جينيف يوم السادس عشر من الشهر الحالي تتصاعد التصريحات الاتهامات بين البلدين "روسيا والولايات المتحدة الأمريكية" على خلفية دعم دول حليفة لأحدهم واخرى عدوة، وعلى خلفية قديمة حديثة حول التدخل في الشؤون الداخلية لكلا البلدين من قبل كلاهما.

واعتبر الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، أن العلاقات بين روسيا والولايات المتحدة تراجعت إلى أدنى مستوى منذ سنوات، مشيرا إلى أن وصفه بالقاتل من قبل الرئيس الأمريكي، جو بايدن، لا يقلقه.

وفي مقتطفات من مقابلة أجرتها قناة "أن بي سي" الأمريكية مع الرئيس الروسي بوتن قال فيها "لدينا علاقات ثنائية تراجعت إلى أدنى مستوياتها خلال السنوات الأخيرة"، وأضاف بوتين، ردا على سؤال حول وصفه بالقاتل من قبل بايدن، أنه سمع "عشرات الاتهامات من هذا القبيل".

وقال أيضا في هذا السياق: "عملت دائما في مصلحة الشعب الروسي والدولة الروسية، والأحكام الملصقة المختلفة ليست أمرا أشعر بسببها بأي قلق على الإطلاق".

كما اعتبر بوتين أن الرئيس الأمريكي السابق، دونالد ترامب "شخصية استثنائية وموهوبة"، وأشار إلى أن بايدن "يختلف جذريا" عن سلفه.

ولفت بوتين إلى أن الرئيس الأمريكي الحالي "سياسي محترف حيث يعمل في مجال السياسة تقريبا كل حياته الراشدة" ولهذا السبب لا يتوقع أن "يتخذ خطوات مندفعة".

وتأتي هذه المقابلة في ظل الاستعدادات لأول قمة بين بوتين وبايدن تستضيفها يوم 16 يونيو مدينة جنيف السويسرية.

المصدر : وكالة سوا - وكالات

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد