سرحان: وفد مصري هندسي متخصص سيزور غزة مطلع الأسبوع القادم

وكيل وزارة الاشغال العامة والاسكان ناجي سرحان

أفاد وكيل وزارة الاشغال العامة والاسكان ناجي سرحان، اليوم الخميس، بأنه ترأس وفداً حكومياً ضم عدداً من وكلاء الوزارات واتحاد المقاولين والقطاع الخاص والتقى بنائب رئيس جهاز المخابرات العامة المصرية عباس كامل ، وعدد من قادة الجهاز ومن أصحاب الاختصاص واستشاريين مختصين بأعمال إعادة الاعمار وأطلعهم على حجم الخسائر وآخر مستجدات وخطط وبرامج إعادة الاعمار. 

وقدم سرحان، وفق بيان وصل سوا، شكره لجمهورية مصر العربية ممثلة بالرئيس المصري عبد الفتاح السيسي والذي خصص منحة مالية بقيمة ٥٠٠ مليون دولار لاعادة اعمار قطاع غزة   كما وقدم الشكر الى رئيس جهاز المخابرات العامة اللواء عباس كامل ونائبه والذي يترأس اللجنة المصرية لاعادة اعمار غزة  وكذلك شكر السادة الوكلاء والمهندسين والطواقم المصرية العاملة في ملف اعادة الاعمار ... كما وقدم الشكر للمهندس ابراهيم العرجاني رئيس مجلس ادارة شركة ابناء سيناء الذي قدم تسهيلات مميزة في التخفيف من معاناة أبناء شعبنا.

وقال سرحان: "لقد وجدنا ترحابا كبيرا وسرعة استجابة وجدية المواقف لمساعدة غزة وتسهيل حياة المواطنين فيها والعمل على تنفيذ المنحة الرئاسية لاعمار غزة بأسرع وقت ممكن".

وأضاف "ان اعمال ازالة الركام في تقدم ملموس بمساعدة الآليات والمعدات المصرية التي قدمت لتساعد المقاولين الفلسطينيين و أن وزارة الأشغال قد اعدت خطة شاملة لاعادة اعمار كل بيت دمرة الاحتلال".

وأكد سرحان أن وفدا مصريا فنيا هندسيا ومتخصصا  سيزور غزة مطلع الاسبوع القادم للاطلاع على آثار العدوان  والتجهيز لاعادة اعمار الأبراج المدمرة وتأهيل البنية التحتية وبناء آلاف الوحدات السكنية كما سيزور القطاع وفدا آخر لدراسة اعادة اعمار المنشآت الاقتصادية والزراعية وتنفيذ مشاريع نوعية وحيوية من كباري وكورنيش وخلافه.

ومن ناحية أخرى، أكد سرحان أن نظام السيستم وما يعرف ب GRM أصبح خلف ظهورنا وأن الأولوية لتوريد ما يلزم من مواد البناء اللازمة لاعادة الاعمار من جمهورية مصر العربية موضحا أن الأشقاء المصريين أكدوا في جميع  لقاءاتهم أن الايدي العاملة ستكون فلسطينية والشركات المنفذة ستكون فلسطينية وستتولى لجنة مشتركة التنسيق لتنفيذ منحة اعادة الاعمار بما يليق بمكانة ومركزية جمهورية مصر العربية.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد