عضو كنيست: إسرائيل رهينة في يد حماس

عضو الكنيست الإسرائيلي إيتمار بن غفير

أكد عضو الكنيست الإسرائيلي إيتمار بن غفير، اليوم الخميس، بأن حركة حماس  تدير إسرائيل، وأن الأخيرة ترضخ للحركة الفلسطينية، وبأنها تقرر ما يحدث في إسرائيل وما لا يحدث.

وفقاً لـ "القناة السابعة العبرية" نقلت عن عضو الكنيست اليميني، إيتمار بن غفير، غضبه ورفضه لقرار قائد عام الشرطة الإسرائيلية، يعقوب شبتاي، بحرمانه ومنعه من التجول في مدينة القدس القديمة واقتحام المسجد الأقصى اليوم، ضمن حملة " مسيرة الأعلام ".

وأفادت القناة العبرية بأن الشرطة الإسرائيلية قررت تأجيل "مسيرة الأعلام"، إلى يوم الثلاثاء المقبل، دون تحديد مسارها، وذلك بعد تهديد حركة حماس بأن تلك المسيرة ستتسبب في تصعيد جديد مع الجيش الإسرائيلي، وهو ما دفع بالسلطات في تل أبيب إلى تأجيل المسيرة.

وأشاربن غفير، إلى أن حركة حماس تدير بلاده، وبأن إسرائيل ترضخ لإملاءات الحركة الفلسطينية، التي وصفها بـ"الإرهابية". وفق قوله

اقرأ أيضا/ شاهد: عضو كنيست يقتحم باب العامود في القدس وسط حالة من التوتر

يشار إلى انه كان من المقرر أن تمر المسيرة التي ينظمها المستوطنون في الحي الإسلامي بالقدس، مرورا بباب العامود، أحد أبواب البلدة القديمة، وصولا إلى حائط البراق.

وسبق أن أعلن وزير الدفاع الإسرائيلي بيني غانتس ، اعتراضه على مسار المسيرة، فيما أكد نتنياهو أنه لا يجب إلغاءها كون ذلك سيعتبر "انتصارا" لحركة "حماس" التي حذرت إسرائيل من تنظيمها.

يذكر أن  رئيس حركة "حماس" في قطاع غزة يحيى السنوار حذرالسبت الماضي إسرائيل، من "الاعتداء مجددًا على المسجد الأقصى"، مضيفا أن "المقاومة ستحرق الأرض فوق رأس الاحتلال لو عاد إلى ذلك".

المصدر : سبوتنيك

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد