سبب وفاة طلال باغر الملحن السعودي – ويكيبيديا الملحن باغر الملحن

سبب وفاة طلال باغر الملحن السعودي

أعلنت وسائل إعلام فنية محلية، اليوم الخميس 10 يونيو 2021، وفاة الملحن السعودي طلال باغر في أحد مشافي العاصمة الرياض عن عمر يناهز 65 عاما،  وذلك بعد معانته مع العديد من الامراض خلال السنوات الاخيرة الماضية وسط تساءل كبير من قبل الفنانين ومحبي المحلن عن سبب الوفاة.

وأكدت مصادر مقربة، أن سبب وفاة الملحن طلال باغر، بعد تدهور حالته الصحية خلال الساعات الماضية نتيجة اصابته بفيروس كورونا المستجد "كوفيد 19"، حيث يعاني من الامراض أخري أدي الى وفاته.

وأوضحت ان الملحن السعودي طلال باغر يعاني من أمرض أخري في الدم، أدي الى هبوط الدورة الدموية بعد اصابته بفيروس كورونا، وذلك بعد اصابتها خلال الاسابيع الماضية بفيروس كورونا ونقله الى العناية المركزة.

وقالت قناة العربية عبر موقع تويتر :"وفاة الملحن السعودي طلال باغر متأثراً بمضاعفات فيروس كورونا، حيث يعتبر الملحن باغر أحد الأسماء المهمة في المشهد الفني السعودي على مدى سنوات، وتغنى بألحانه مجموعة من الفنانين العرب، كما يرأس لجنة الموسيقى في جمعية الثقافة والفنون بجدة".

وكتب نجله ريان طلال باغر عبر صفتها الشخصية على موقع تويتر :"بقلوب مؤمنة بقضاء الله وقدره وببالغ الحزن والأسى انعي والدي وحبيبي وروحي (طلال محمد باغر) اشوفك في الجنه ياابويا إنا لله وإنا إليه راجعون اللهم ارحمه رحمة واسعة واجعل مثواه الجنه وأكرم نزله ونظرا للظروف الحاليه بسبب وباء كرونا سيكون العزاء عبر الرسائل والاتصال فقط".

وغرد محمد سلامة كاتب وناقد متخصص في الفن السعودي :"رحم الله الموسيقار الكبير طلال باغر الذي انتقل إلى رحمة الله قبل قليل الراحل الذي قرر في بداياته التحول إلى ملحن.. لحّن أعظم الأغاني التي أصبحت من علامات الأغنية السعودية مثل: سنا الفضة، سيد الغنادير مع محمد عبده، وعوافي وغريب مع طلال مداح وياسيدي بدري مع عبادي_الجوهر".

ويكيبيديا الملحن طلال باغر

يذكر ان طلال باغر ملحن سعودي، ولد عام 1376هـ في مدينة جدة. يرأس لجنة الموسيقى في الجمعية العربية السعودية للثقافة والفنون في جدة، ولحن الكثير من الأعمال المميزة لفنانين سعوديين وعرب من أبرزهم طلال مداح ومحمد عبده وعبادي الجوهر وعبد المجيد عبد الله وديانا حداد وغيرهم.

وأول لحن له كان مع الفنان علي عبد الكريم في أغنية (يا خلي)، ثم بعد ذلك قدم عملين مع طلال مداح هما: (عوافي) من كلمات يوسف رجب و(غريب حبك) من كلمات الأمير محمد العبد الله الفيصل.

وشارك الملحن السعودي طلال باغر في العديد من الاعمال الفنية مع عمالقة الفن السعودي أبرزهم محمد عبده وطلال مداح وسميرة سعيدة، حيث يخطي بمتابعة كبيرة من قبل الجمهور في الخليج والوطن العربي نتيجة تلحينه اغاني للعديد من الفنانين المشهورين على المستوي العالم.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد