كوتينيو يقترب من الرحيل عن صفوف برشلونة

فيليبو كوتينيو

يستعد نادي برشلونة الاسباني للمرحلة الجديدة التي أطلقها الرئيس الجديد للنادي ،خوان لابورتا، من حملة التعاقدات التي وعد يها جمهور النادي الكتالوني مما قد يضطر النادي للتخلص من بعض الأسماء التي ترهق الميزانية.


و يسعى برشلونة بكل السبل إلى التخلص من فيليبي كوتينيو خلال السوق الصيفية الحالية، وقد ارتبط كثيرًا بالعودة إلى الدوري الإنجليزي، غير أن أبرز الوجهات التي ظهرت مؤخرًا هي مارسيليا الفرنسي.

كوتينيو لا يزال مرتبطًا بعقد مع برشلونة يمتد لعامين إضافيين، ويشكل راتبه الضخم أزمة كبرى على إدارة النادي الكتالوني خصوصًا وأنه فشل حتى الآن في تقديم أي شيء فني في المقابل.

التقارير الأخيرة الواردة من فرنسا تحدثت عن أن مارسيليا يحلم بإمكانية ضم كوتينيو، لا سيما وأن الدولي البرازيلي يتمتع بعلاقة طيبة للغاية مع مدرب النادي الفرنسي، خورخي سامباولي.

مارسيليا لتوه أنهى صفقة ضم برازيلي آخر وهو جيرسون من فلامنجو نظير 30 مليون يورو، والآن يوجه الرئيس الإسباني بابلو لونجوريا أنظاره صوب التوقيع مع كوتينيو.

الهدف الأساسي من الصفقة بجانب الفائدة الرياضية المتوقعة هي محاولة إرضاء سامباولي، الذي بحسب الصحف يحلم هو الآخر بأن يكون كوتينيو تحت تصرفه في مدينة الجنوب الفرنسي وطلب من الإدارة محاولة إتمام هذه الصفقة.

على أي حال، تبقى الصفقة صعبة المنال من الناحية العملية لمارسيليا، فالوفاء بالراتب الضخم الذي يتقاضاه كوتينيو في برشلونة أشبه بالمستحيل بالنسبة لكتيبة سامباولي.

لكن الأمل يحدو مارسيليا في أن يوافق كوتينيو على تخفيض راتبه إلى حد كبير، مع تساهل برشلونة في عملية البيع حتى تكون جميع الأطراف رابحة.

يشار إلى أن الصحف الإنجليزية في الفترة الماضية أشارت إلى أن كوتينيو محط أنظار إيفرتون، مع وجود أنباء عن إمكانية عودته إلى ليفربول وأنباء أخرى عن اهتمام آرسنال أيضًا به.

يذكر أن اللاعب البرازيلي فيليبو كوتينيو عاني منذ انتقاله الي برشلونة قادما من ليفربول الانجليزي من كثرة الاصابات التي أثرت علي مستواه و مرددوه مع البرشا، و يغيب اللاعب منذ ديسمبر الماضي بعد اجراؤه عمليتين جراحتين بعد اصابة قوية في ركبته.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد