إعلاميات الجنوب وائتلاف امان يطلقان مدرسة الصحافة الاستقصائية للعام الثاني على التوالي

إعلاميات الجنوب وائتلاف امان يطلقان مدرسة الصحافة الاستقصائية للعام الثاني على التوالي

أطلق ملتقى إعلاميات الجنوب، بالتعاون والشراكة مع الائتلاف من أجل النزاهة والمساءلة أمان، مدرسة الصحافة الاستقصائية للعام الثاني على التوالي، والتي انطلقت في مدينة رفح وتمتد لمدة ستة أيام متتالية، بمشاركة 25 صحفياً وصحفية وخريجي كليات الإعلام في قطاع غزة .

في بداية اليوم قدمت هداية شمعون الرعاية الذاتية للصحفيين المشاركين من خلال تمارين التنفس والتثبيت والتجذير، وكذلك تمرين نقر الوجه والتي تهدف الى التفريغ النفسي من خلال اللعب والتي بدورها تساعد على التحرر النفسي والجسدي من الطاقة السلبية وخاصة بعد العدوان الأخير على قطاع غزة.

WhatsApp Image 2021-06-10 at 1.20.17 PM (2).jpeg
 

وافتتحت المدير التنفيذي لملتقى إعلاميات الجنوب، ليلى المدلل بالتعريف عن الملتقى، الذي تأسس بجهود إعلاميات في المنطقة الجنوبية متحديات الصعاب ونظرة المجتمع، مشيدةً بالشراكة مع ائتلاف أمان والتي تهدف الى اشراك مؤسسات المجتمع المدني في جهود مكافحة الفساد وتعزيز النزاهة ومكافحة الفساد والمساءلة على إدارة المال والشأن العام.

وبدوره، أكد مدير المكتب الإقليمي لائتلاف أمان، وائل بعلوشة، على أهمية الصحافة في مكافحة الفساد، مؤكداً أن الائتلاف يدعم هذا النوع من الصحافة إيماناً منها بدورها في مكافحة الفساد وتعزيز مبدأ النزاهة والشفافية منوها الى أن الهدف من الصحافة ليس فضح المفسدين ، بل تعمل على علاج المشكلات التي تنتج عن سوء إدارة المال العام، وتحسين الخدمات المقدمة للمواطنين.

كما ونوهت منسقة المبادرة، صابرين ابو ختله، الى أن مدرسة الصحافة الاستقصائية تهدف إلى بناء قدرات الصحفيين الجدد بأثر الفساد على الحقوق الأساسية، وسبل توظيف مهارات تحليل وتشخيص بيئة العمل وسيتعرف المشاركين على طرق استخدام أدوات الصحافة الاستقصائية في مكافحة الفساد وتطوير أفكار وفرضيات لتحقيقات استقصائية ذات علاقة بمكافحة الفساد وتعزيز نظام النزاهة الوطني وذلك من خلال برنامج تدريبي مكثف سينفذ خلال المدرسة على مدار ستة أيام.

وأكدت ابو ختله على أن المنهجية التي سيتم اتباعها منهجية تفاعلية تشمل العيش الحر، المجاورة، الأنشطة الحركية، والتي بدورها سيتم التوازن بين الجانب العملي التطبيقي والجانب النظري وترك مساحة مناسبة للمشاركين لإنتاج مقترحات تحقيقات استقصائية حول قضايا مرتبطة بشبهات فساد.

WhatsApp Image 2021-06-10 at 1.20.17 PM.jpeg

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد