القوات الجوية الألمانية تشهد تراجعاً بسبب نقص الطائرات

طائرة حربية ألمانية

أفادت مجلة ناشيونال إنترست الأمريكية، بأن طياري القوات الجوية الألمانية لا يجدون عددا ً كافيا ً من الطائرات للإقلاع بها، الأمر الذي انعكس سلباً على جاهزيتهم القتالية.

وذكرت المجلة أن حلف شمال الأطلسي "الناتو" يضع اشتراطات خاصة لرفع كفاءة طياري الطائرات الحربية وهذا يتطلب قيام الطيار بعدد معين من الطلعات الجوية تجعل كل منهم يصل إلى الحد الأدنى من ساعات الطيران المطلوبة للطيار العسكري في الحلف.

لكن الطيارين الألمان لا يجدون عددا ً كافيا ً من الطائرات الحربية التي تسمح لهم بتلبية متطلبات "الناتو" المتعلقة بتدريب الطيارين، ما أدى لتراجع قوة الجيش الألماني.

وحسب إحصائيات، لم يتمكن طيارو القوات الجوية الألمانية العام الماضي من الوصول إلى 180 ساعة طيران التي حددها الحلف، لأن عدد من طائراتهم خارج الخدمة بسبب مشاكل تتعلق بالصيانة.

يشار إلى أن ألمانيا تمتلك قوات جوية مخيفة خلال الحرب العالمية الثانية، كما أن قواتها الجوية خلال فترة الحرب الباردة كان لها مكانة عالمية تستحق الاحترام، لكن مشاكل التمويل خلال الفترة الأخيرة جعلتها تتراجع.

وكشفت إحصائيات حول وضع القوات الجوية الألمانية عام 2018، عن 10 مقاتلات "تايفون" يوروفايتر، من أصل 128 كانت جاهزة لخوض العمليات الحربية، بينما يواجه باقي الطائرات مشاكل متعلقة بالصيانة.

عام 2019، أظهرت إحصائيات أن 39 طائرة من طائرات "تايفون" من أصل 128 و26 طائرة "تورنادو" من أصل 93، جاهزة لخوض معارك حربية.

ويصنف الجيش الألماني في المرتبة رقم 15 بين أقوى 140 جيشا في العالم، وفقا لإحصائيات موقع "غلوبال فاير بور" الأمريكي، بينما تصنف القوات الجوية الألمانية في المرتبة رقم 16 عالميا.

جدير بالذكر أن القوات الجوية الألمانية تمتلك 137 مقاتلة وطائرة اعتراضية، و75 طائرة هجومية، وتمتلك 338 مروحية بينها 56 مروحية هجومية، إضافة إلى أنواع أخرى من طائرات المهام الخاصة وطائرات التدريب والنقل والتزود بالوقود في الجو.

المصدر : سبوتنيك عربي

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد