طاقم الدفاع عن الشيخ كمال الخطيب يستأنف أمام محكمة الاحتلال ضد اعتقاله

كمال الخطيب أمام محكمة الاحتلال - صورة أرشيفية

قدم طاقم الدفاع عن القيادي في الحركة الإسلامية بالداخل المحتل الشيخ كمال الخطيب، استئناف إلى المحكمة الاسرائيلية المركزية في الناصرة، اليوم الخميس، ضد قرار محكمة الصلح إبقاء الخطيب رهن الاعتقال لغاية الانتهاء من الإجراءات القضائية.

ورفض طاقم الدفاع عن الخطيب، لائحة الاتهام المقدمة ضده من النيابة العامة الإسرائيلية، وطالبتها بتزويدها بكافة المواد المتعلقة بملف التحقيق.

وأوضح حسن جبارين رئيس طاقم المحامين المكلف بالدفاع عن خطيب، "إننا نرفض الخوض في لائحة الاتهام بهذا الشكل، وتفهمت قاضية المحكمة ذلك، موضحاً أنه لا يمكن الرد على لائحة الاتهام، دون التطرق لمسألة التمييز في تقديم لوائح الاتهام بالتحريض، لذلك نحتاج من النيابة أن تزودنا بالمواد لنعرف لوائح الاتهام، التي قدّمت ضد عناصر يهودية خلال الأحداث الأخيرة".

وقال عمر خمايسي عضو طاقم الدفاع عن الخطيب، إنه "عقدت، اليوم، أول جلسة في الملف الأساسي، وهي جلسة إجرائية لم يكن فيها تطرق لصلب الملف بمعنى سماع شهود أو عرض بيّنات، ولم يكن فيها حديث عن إفراج وبدائل اعتقال، حيث جرى خلال الجلسة قراءة لائحة الاتهام على الخطيب، وأكدنا كطاقم دفاع للمحكمة إننا بحاجة لوقت لكي يتم تزويدنا من النيابة العامة بجميع مواد الملف، حتى يتسنى لنا الرد على لائحة الاتهام".

واحتشد عشرات من المواطنين والقيادات والناشطين السياسيين في الداخل الفلسطيني المحتل، أمام المحكمة ومحيطها، دعما لخطيب.

يذكر أن الشرطة الإسرائيلية اعتقلت الشيخ كمال الخطيب من منزله في كفر كنا، يوم 14 أيار/ مايو 2021، في أعقاب الأحداث الأخيرة في فلسطين الشهر الماضي، حيث قدمت النيابة العامة الاسرائيلية، لائحة اتهام ضده بدعوى "التحريض على الإرهاب والعنف والتماثل مع تنظيم إرهابي".

المصدر : عرب 48

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد