يديعوت تروي تفاصيل ما جرى في جنين فجر اليوم

شهداء جنين الثلاثة

استشهد، فجر اليوم الخميس، ثلاثة فلسطينيين اثنان منهم من جهاز الاستخبارات العسكرية الفلسطينية، خلال تبادل إطلاق نار مع القوات الخاصة الإسرائيلية في شارع الناصرة بمدينة جنين.

وزعمت صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية، أن "القوات الإسرائيلية اقتحمت المدينة لاعتقال مطلوبين لها وهما جميل العموري وأنس أبو زيد، والذين اختبئا بالقرب من مبنى تابع للاستخبارات العسكرية الفلسطينية".

وادعت الصحيفة أنه "عندما بدأت القوة الإسرائيلية بتنفيذ الاعتقالات بالقرب من المبنى، بدأ المطلوبان بإطلاق النار تجاه القوات الإسرائيلية وجرى تبادل إطلاق نار كثيف بينهم".

وقالت إن "المطلوبين ينتمي أحدهما إلى حركة الجهاد الإسلامي، وأنهما كانا قد نفذا عملية إطلاق نار تجاه قوات إسرائيلية في الأشهر الأخيرة".

من جهتها ادعت قناة "كان" العبرية، نقلاً عن مسؤولين إسرائيليين "أنه تم إطلاق أعيرة نارية من الجانب الفلسطيني ما خلق وضع كان فيه قوات اليمام الخاصة في خطر كبير ولذلك ردوا بإطلاق النار حسب التعليمات - في مؤسسة الأمن فتحوا تحقيقا في الحادث غير العادي الذي انتهى بوقوع العديد من الضحايا في الجانب الفلسطيني، دون وقوع إصابات في صفوف القوات".

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية استشهاد ادهم ياسر توفيق (23 عاما) وتيسير محمود عثمان (33عاما) وجميل العموري إضافة إلى إصابة أنس أبو زيد بجروح خطيرة خلال إطلاق النار، وقد اعتقله جيش الاحتلال الإسرائيلي.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد