بالصور: مستوطنون في اللد يقتحمون مدرسة عربية تمهيداً لمصادرة جزء منها

مستوطنون في اللد يقتحمون مدرسة عربية

اقتحمت مجموعة من ائتلاف "النواة التوراتية" المشكل من المتدينين اليهود، ورئيس بلدية اللد "يائير رفيفو"، وبحماية من شرطة الاحتلال الإسرائيلية، اليوم الخميس، مدرسة الرازي الابتدائية في اللد، تمهيداً لضم جزء كبير منها إلى المدرسة التوراتية العسكرية القريبة منها.

وتفقد ائتلاف النواة التوراتية الساحة المدرسية، والتي من المقرر مصادرتها لصالح المدرسة اليهودية، من أجل إقامة "كلية عسكرية" فيها، حيث أفاد الأهالي، ان هذا الاقتحام ليس الأول للمدرسة، وأنهم قد تصدوا قبل أسبوعين لقوات الشرطة ومنعوها من نقل المركبات من الساحة.

وتشير معلمة في مدرسة الرازي، إلا أنها تفاجئت من وصول قوات الشرطة إلى المدرسة، مبينةً، بأن المشهد لم يكن مريحا لنا ولا لطلاب المدرسة الذين يعيشون بخوف منذ الأحداث الأخيرة، مضيفةً بأن البلدية لا تمل، وتصر على مصادرة الجزء الخلفي من المدرسة لصالح المدرسة اليهودية، ولكن الأهالي والناشطين يهبون لحماية المدرسة.

ويأتي هذا الاقتحام بعد قيام عدد من الناشطين والأهالي العرب في اللد، بزرع شجيرات بالساحة التي تخطط البلدية للاستيلاء عليها ومصادرتها من المدرسة العربية لصالح الكلية العسكرية، وذلك رفضاً للسياسات الاسرائيلية المتواصلة بحقهم.

2021061009103086.jpg
20210610090942.jpg
20210610090918.jpg
 

المصدر : عرب 48

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد