الهباش ووزير الأوقاف المصري يبحثان سبل دعم القضية الفلسطينية

قاضي قضاة فلسطين يلتقي وزير الأوقاف المصري

اجتمع قاضي قضاة فلسطين ومستشار الرئيس للشؤون الدينة والعلاقات الإسلامية محمود الهباش، اليوم الخميس، مع وزير الأوقاف المصري محمد جمعة، بمقر الوزارة في العاصمة المصرية القاهرة.

وبحث الطرفان سبل تعزيز التعاون المشترك بين الجانبين في مجالات الدعوة والإرشاد والتأكيد على دور خطباء العالم في دعم ومساندة الشعب الفلسطيني الذي يتعرض لجرائم الاحتلال الإسرائيلي بشكل مستمر.

وشكر الهباش الوزير المصري على تقديم وزارة الأوقاف المصرية مساعدات لقطاع غزة بقيمة 60 مليون جنيه.

وثمّن الهباش الدور المصري المصري الداعم للشعب الفلسطيني وتعزيز صموده ومساندة القيادة الفلسطينية في المحافل الدولية والإقليمية.

ودعا الهباش خلال اللقاء العلماء ورجال الدين ووزارات الأوقاف ودور الإفتاء في العالم الإسلامي للعمل المشترك لفضح ممارسات الاحتلال العدوانية بحق المسجد الأقصى المبارك والمرابطين فيه.

ودعاهم للتأكيد على أن الاعتداء على المسجد الأقصى هو اعتداء على كل مسلم في العالم ، وكذلك اظهار أهمية قضية القدس والمسجد الأقصى لدى المسلمين جميعاً خاصة في ظل محاولات دولة الاحتلال ومن يقف خلفها جعلها قضية هامشية من اهتمامات الشباب العربي والمسلم وضرب الوعي لدى الشباب بأهمية المسجد الأقصى المبارك كجزء من عقيدة المسلمين.

بدوره، أكد وزير الأوقاف المصري على مكانة القدس ومنزلتها في قلب كل مسلم وعربي، والتأكيد على أن الأقصى الشريف هو أولى القبلتين وثالث الحرمين.

وقال جمعة:" لا يحق لمسلم على وجه الأرض أن يفرط في أي من هذه المقدسات أو الحقوق الثابتة للشعب الفلسطيني وللأمة بأسرها".

وأشار جمعة أن موقف مصر في دعم الشعب الفلسطيني والحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني موقف ثابت في كل ما يخدم الشعب الفلسطيني وحقوقه المشروعة، وبتنسيق كامل مع القيادة الفلسطينية لدعم حقوق الشعب الفلسطيني في تقرير مصيره وإقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.

وشارك في اللقاء عميد المعاهد الأزهرية علي النجار ورئيس محكمة الاستئناف في القضاء الشرعي الشيخ حاتم البكري، ومساعد قاضي القضاة خالد بارود.

FB_IMG_1623266994284.jpg

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد