الفصائل الفلسطينية تعقب على استشهاد 3 فلسطينيين برصاص الاحتلال في جنين

الفصائل الفلسطينية

عقبت الفصائل الفلسطينية، صباح الخميس، على استشهاد 3 فلسطينيين في مدينة جنين برصاص الاحتلال الإسرائيلي، من بينهم ضابطان يعملان في جهاز الاستخبارات العسكرية.

وفيما يلي مواقف الفصائل الفلسطينية كما وصلت وكالة "سوا" الاخبارية:

المتحدث باسم حركة فتح إياد نصر، عبر صفحته على "فيس بوك":

نتنياهو يريد أن يغرق الأراضي الفلسطينية بالدم قبل أن يرحل و يعتقد أن القوة العسكرية الغاشمة قد تستطيع كسر إرادة شعبنا وأجهزته الأمنية، فكان لأبطالنا بالأجهزة الامنية الرد المناسب، حيث ارتقى منهم بطلين شهداء إلى جوار ربهم على طريق العز والفخار الفلسطيني.

ما قام به أبناء أجهزتنا الامنية هو الرد الطبيعي على أي عدوان غاشم على شعبنا ومؤسساته الوطنية.

اقتحام مدن جنين و رام الله الهمجي من جيش الاحتلال، لن يفت من عضدنا شيء، بل سيزيدنا تمسكا بحقنا الفلسطيني، ويزيدنا بسالة بالدفاع عنه، رحم الله شه دائنا واسكنهم فسيح جنانه.

 

المتحدث باسم حماس فوزي برهوم:

إن الروح الوطنية القتالية العالية لأبناء الأجهزة الأمنية التي تجلت اليوم في اشتباكات جنين البطولية مع العدو الإسرائيلي، تعني أن شعبنا الفلسطيني حُر أبِي لا يمكن أن يستسلم للأمر الواقع، أو يرضخ لسياسات الاحتلال ، وأنه لا يوجد قوة على الأرض تستطيع أن تمنعه من القيام بواجبه الوطني بالتصدي لاعتداءات واقتحامات جنود العدو والمستوطنين الصهاينة ، مهما كان الثمن ومهما بلغت التضحيات .

إن ما جرى في جنين هو عمل بطولي شجاع ، وهو الممارسة الحقيقية والمطلوبة لدور الأجهزة الأمنية في الضفة الغربية في حماية شعبنا والدفاعة عنه ، وأن هذه الروح النضالية المقاومة يجب أن تتعزز وتتصاعد وتستمر ، فرهاننا على أمثال الشهداء "جميل العموري، و أدهم عليوي، و تيسير عيسة" من الشباب الفلسطيني الثائر كبير في وضع حد لجرائم وانتهاكات العدو وحسم المعارك معه

 

الجبهة الشعبية:

نعت الجبهة الشعبيّة لتحرير فلسطين شهداء فلسطين الذين ارتقوا خلال تصديهم البطولي لقوّةٍ صهيونيّة خاصّة اقتحمت مدينة جنين المحتلة فجر اليوم الخميس، والشهداء هم النقيب: تيسير محمود عثمان عيسة، والملازم أدهم ياسر عليوي، والأسير المُحرّر جميل العموري، متمنيةً الشفاء العاجل للجرحى.

وشدّدت الجبهة على أنّ دماء الشهداء لم ولن تذهب هباءً، وستعُبّد لنا حتمًا طريق التحرير والعودة.

واعتبرت الجبهة أنّ التصدي البطولي لأفراد الأجهزة الأمنية للقوّة الصهيونيّة الخاصة، يؤكّد بأنّ ثقافة المقاومة والاستشهاد متأصلة في وجدان أبناء شعبنا، وأنّ الدفاع عن الوطن وشعبنا هي السمة الطبيعيّة والنهج الذي يجب أن يحكم أداء أفراد الأجهزة الأمنيّة، فلا ننسى مئات الشهداء من الأجهزة الأمنيّة الذين استشهدوا في معارك الدفاع عن الوطن، وعلى رأسهم الشهيد القائد يوسف ريحان "أبو جندل" في معركة جنين.

وأضافت الجبهة إنّ هذه الثقافة يجب أن تترسّخ وتتوسّع لتشمل كل عناصر الأجهزة الأمنيّة، ليكونوا في خط الدفاع الأول عن أبناء شعبنا ضد جنود الاحتلال والمستعربين والمستوطنين، بعيدًا عن سياسات التطويع والنهج المدمر الذي حكم عقيدة السلطة.

وأكَّدت الجبهة على أنّ هذه الجريمة الصهيونية الجديدة، تدعونا إلى مزيدٍ من التكاتف والوحدة، والانتقال من مربعات الانتظار والمراوحة في المكان، إلى ميادين المواجهة والاشتباك المفتوح مع الاحتلال، لتفجير انتفاضة شاملة أكثر تطورًا واتساعًا واشتعالاً على امتداد الأرض المحتلة، بعيدًا عن أيّة أوهام للسلام المزعوم، فقد أثبتت المقاومة أنّها اللغة الوحيدة التي يفهمها العدو.

وختمت الجبهة بيانها مُؤكدةً على أنّ الدماء الفلسطينيّة التي سالت اليوم في جنين، تُشكّل فرصةً لنا للذهاب إلى وحدةٍ وطنيةٍ على أساس برنامجٍ وطني كفاحي موحّد لشعبنا، يعمل على إعادة بناء مؤسّساتنا الوطنيّة على أساس عقيدةٍ وطنيةٍ مقاومة.

 

حركة الجهاد الإسلامي:

بِسْم الله الرحمن الرحيم

"من المؤمنين رجال صدقوا ما عاهدوا الله عليه فمنهم من قضى نحبه ومن ينتظر وما بدلوا تبديلا"

بيان صادر عن حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين

ننعى شهداء مخيم جنين الذين تصدوا لقوات الاحتلال فجر اليوم

بأسمى آيات الصمود والثبات تنعى حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين وذراعها العسكري "سرايا القدس " ، الشهداء الأبطال الذين ارتقوا فجر اليوم أثناء التصدي لقوات الاحتلال الصهيوني التي حاولت اقتحام مخيم جنين لاعتقال مجاهدينا الأبطال الذين امتشقوا سلاحهم وتجاوزوا قسوة الظروف والملاحقة والمطاردة ، ووقفوا ثابتين في المواجهة.

إننا في حركة الجهاد الإسلامي وذراعها العسكري "سرايا القدس، إذ ننعى الشهداء الأبطال :

- الشهيد المجاهد / جميل العموري أحد أبطال وكوادر حركة الجهاد الإسلامي وسرايا القدس الذي استشهد بعد مسيرة جهاد وثبات بقي خلالها مطلوباً لقوات الاحتلال على خلفية تنفيذ العديد من الأعمال الفدائية شمال الضفة.

- الشهيد البطل/ أدهم عليوي من أبناء جهاز الاستخبارات.

- الشهيد البطل/ تيسير عيسة من أبناء جهاز الاستخبارات.

فإننا نؤكد على ما يلي:-

أولاً: إن نهج المقاومة هو النهج الأصيل لشعبنا والتعبير الطبيعي عن واقعنا وحالنا في ظل الاحتلال والإرهاب الصهيوني الذي يستهدف شعبنا وأرضنا ومقدساتنا.

ثانياً: إنه ما من سبيل لمواجهة الاٍرهاب الصهيوني سوى بتفعيل المقاومة بكل أشكالها واشتعال ساحات الوطن الفلسطيني بالانتفاضة والمواجهة والحفاظ على جذوة الصراع متقدة، كامتداد وتواصل لمعركة سيف القدس ومعاركنا السابقة التي رسخت معادلات جديدة في الصراع و راكمت مزيداً من القواعد في ردع الاحتلال.

ثالثاً: ندعو جماهير شعبنا في كل مكان إلى احتضان المقاومة ومساندة مسيرتها المباركة والالتفاف حولها.

ختاماً: التحية للشهداء وللدماء الطاهرة التي لن تذهب هدرا بعون الله بل ستكون فاتحة نصر جديد باستمرار الجهاد والمقاومة .

التحية لأسرانا وجرحانا الأبطال ولكل المجاهدين الثابتين في مواقعهم المتمسكين بسلاحهم.

وإنه لجهاد نصر أو استشهاد

حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين

وذراعها العسكري "سرايا القدس"

الخميس 29 شوال 1442 ه، 10 يونيو 2021م

 

لجان المقاومة في فلسطين:

تصريح صحفي صادر عن المكتب الاعلامي للجان المقاومة في فلسطين.

لجان المقاومة : نزف شهداء جنين وجريمة العدو تؤكد أن الدماء الفلسطينية واحدة أمام إجرام الصهاينة فلتشتعل الأرض غضبا في وجه العدو ولينطلق رجال المقاومة ثأرا للشهداء وردعا للعدو المجرم .

زفت" لجان المقاومة في فلسطين" الشهداء الاطهار الذين ارتقوا في جنين البطولة، اثناء تصديهم لقوات القتل والاجرام الصهيوني لحظة اقتحام المدينة .

واكدت لجان المقاومة ان الدم الفلسطيني واحد امام اجرام الصهاينة وان العدو لا يفرق بين فلسطيني واخر بممارسة جرائمه وان كل الارض وكل ابناء شعبنا الفلسطيني مستهدفة من قبل هذا العدو العنصري المجرم .

واشارت" لجان المقاومة في فلسطين" ان  ابطال الاجهزة الامنية في جنين الليلة اسقطوا اوسلو واعلوا فلسطين واعادوا تصويب بنادقهم الى مكانها الصحيح وهو قلب العدو الصهيوني الغاصب .

وشددت "لجان المقاومة في فلسطين" ان هذه الجريمة التي استهدفت الامن والمقاومين الفلسطنيين في جنين البطولة تستدعي اشعال الارض غضبا وثورة في جه المحتلين الصهاينة  .

ودعت "لجان المقاومة في فلسطين" في ختام حديثها رجال المقاومة والشباب الثائر في ضفتنا الابية الى الثار للشهداء وردع العدو الصهيوني عبر تصعيد الانتفاضة والمقاومة بكافة اشكالها .

المكتب الاعلامي للجان المقاومة في فلسطين.
الخميس 10 يونيو حزيران 2021م الموافق 29شوال لعام 1442هجرية

الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين:

«الديمقراطية» تنعى شهداء التصدي لاقتحام جنين

وتدعو لتصعيد الانتفاضة والاشتباك الميداني مع الاحتلال والمستوطنين

أكدت الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين وهي تنعى شهداء فلسطين، شهداء الواجب الوطني والتصدي لاقتحام قوات خاصة إسرائيلية لمدينة جنين، على أن دماء الشهداء لن تذهب هدرًا، وأن شعبنا ما زال مصممًا على مواصلة نضاله ومقاومته بكافة الأشكال ضد الاحتلال حتى كنسه عن أرضنا وقدسنا والفوز بالحرية والعودة والاستقلال.

وأشادت الجبهة بالدور الوطني الذي قام به الشهداء في التصدي البطولي لاقتحام قوات الاحتلال مدينة جنين، ليوصل رسالة واضحة للاحتلال بأن اقتحام مدننا وقرانا لن يكون نزهة، مؤكدةً «هذا هو الدور الوطني المطلوب للأجهزة الأمنية في التصدي للاقتحامات والاعتقالات وحماية أبناء شعبنا الفلسطيني من عدوان الاحتلال وبطش قطعان المستوطنين».

وشددت الجبهة أن ما شهدته مدينة جنين اليوم، والهبة الشعبية في عموم الضفة والقدس والـ48 أثناء العدوان الإسرائيلي على غزة ، والتصدي لقطعان المستوطنين، يؤكد أن الروح الوطنية وثقافة المقاومة راسخة في عقول كافة أبناء شعبنا الفلسطيني في كل مكان. داعية جماهير شعبنا للمشاركة في الاضراب وتشييع الشهداء في جنين، وتصعيد الانتفاضة والاشتباك الميداني مع الاحتلال وقطعان المستوطنين.

وختمت الجبهة بيانها، مؤكدةً أن «الرهان الوحيد، والمثمر، والضمان الحقيقي، هو في الرهان على الإرادة الشعبية وعلى المقاومة الشعبية، وعلى ثبات جماهير شعبنا، ووحدته النضالية بإعتبارها السلاح الأكثر فعالية في تحقيق التقدم على طريق المجابهة الوطنية الشاملة، ما يتطلب التسريع في تشكيل القيادة الوطنية الموحدة للمقاومة الشعبية عملاً بمخرجات اجتماع الأمناء العامين».

--

الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين

الجبهة العربية الفلسطينية:

نعت الجبهة العربية الفلسطينية الشهداء الأبطال الذين رووا بدمائهم الزكية تراب أرض فلسطين خلال اشتباك مسلح مع قوات الاحتلال في مدينة جنين فجر اليوم وهم ‏الشهيد المطارد جميل العموري، والشهيدين أبناء جهاز الاستخبارات العسكرية الشهيد أدهم ياسر عليوي والشهيد تيسير عيسة.

وقالت الجبهة إن الشهداء الذين ارتقوا اليوم والتحقوا في ركب العز والفخار وهم يدافعون عن ابناء شعبنا وعيونهم تطوق الى القدس درة تاج عروبتنا مدافعين كرامة امتنا، مؤكدين ان كل الخيارات مفتوحة أمام شعبنا للدفاع عن الأقصى والقدس التي تتعرض الى ابشع تطهير عرقي عرفه التاريخ امام مرئ ومسمع من العالم.

وأضافت الجبهة إن السياسة العدوانية والقتل المتعمد وسرقة الأرض الفلسطينية التي ينتهجها الاحتلال ويرعى اعتداءات المستوطنين وإجرامهم الممنهج و المتصاعد بشكل مدروس، في مواجهة حق الشعب الفلسطيني الثابت بإقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس تطبيقا للقرارات والمواثيق والأعراف الشرعية الدولية ، مشددة على ضرورة أن يكون هناك حراك عالمي لكبح جماح الاحتلال وممارساته العدوانية بحق شعبنا ومقدساتنا واتخاذ مواقف جادة تنهي الاحتلال الصهيوني عن أرضنا الفلسطينية المستمر منذ عقود طويلة.

الجبهة العربية الفلسطينية

دائـــرة الثقـــافة والاعـــلام

الاتحاد الديمقراطي الفلسطيني "فدا":

فدا يحيي حالة الوحدة التي تجسدت في التصدي للعدوان الاسرائيلي في جنين مؤكدا أنه لا يجب السماح بمرور أي اعتداء إسرائيلي مرور الكرام

صادر بتاريخ 10 حزيران 2021

قال الاتحاد الديمقراطي الفلسطيني "فدا" إن ما جرى فجر اليوم الخميس في جنين حيث استشهد ثلاثة موطنين، اثنان من مرتبات جهاز الاستخبارات العسكرية والثالث أسير محرر، يؤكد من جديد على حالة الوحدة التي تربط بين أبناء شعبنا في التصدي للعدوان الاسرائيلي، من جهة، وهذا أكبر رد على محاولات التشكيك التي سعت لاضعاف الجبهة الداخلية الفلسطينية والزعم أن هناك فرقة بين أبنائه، كما يؤكد، من جهة ثانية، على صدقية توصيفنا بأن العدوان الاسرائيلي لم ينته مع وقف اطلاق النار الذي أعلن عنه، بل هو مستمر، ويتصاعد أكثر، وبشكل يومي، بدءا من القدس المحتلة، في الشيخ جراح وسلوان، ووصولا إلى كل قرية ومدينة ومخيم في كل أنحاء الضفة الغربية في وقت يتواصل فيه الحصار الظالم على قطاع غزة، وبشكل مطبق أكثر مما مضى.

وأضاف "فدا" أنه، وإذ يستذكر أرواح الشهداء الثلاثة الذين ارتقوا بالاجلال والاكبار، فإنه يحيي تصديهم البطولي لأفراد الوحدات الخاصة الاسرائيلية " المستعربين" وقوات الاحتلال الاسرائيلي التي أسندتها، مؤكدا أن حالة التوحد بين أفراد الأجهزة الأمنية وباقي أبناء شعبنا تجسد الحالة الطبيعة التي يجب أن تسود أمام كل محاولة إسرائيلية مماثلة لتنفيذ أية عملية اقتحام أو اعتقال أو اجتياح؛ لأنه لا يجب السماح بمرور أي اعتداء إسرائيلي مرور الكرام، وعلى إسرائيل أن تشعر أن كلفة استمرار احتلالها باهظة الثمن.

كما أوضح "فدا" أن ما جرى في جنين اليوم يؤكد مجددا على عدم جدوى المقاربات الأمنية والاقتصادية في وقف التصعيد واستعادة الهدوء، وأنه لا سبيل للجم العدوان الاسرائيلي المستمر والمنفلت من عقاله إلا باستمرار المقاومة الشعبية على الأرض، على أن يسند ذلك بتدخل دولي يدين مثل هذه الجرائم الاسرائيلية ويمارس الضغط على إسرائيل من أجل وقفها ويستجيب لطلب القيادة الفلسطينية بعقد مؤتمر دولي للسلام برعاية وإشراف الأمم المتحدة.

ونوه "فدا" في ختام بيانه إلى ضرورة أن يتوحد الكل الفلسطيني وأن يرتقي إلى مستوى تضحيات الشهداء وعذابات الأسرى ومعاناة المشردين من خلال العمل فورا على إنهاء الانقسام وعبر وضع استراتيجية سياسية ونضالية فلسطينية جديدة تستجيب للتطورات الراهنة وعلى رأسها حالة النهوض الوطني التي جسدها شعبنا في الميدان البناء عليها وإطلاق كل طاقات أبناء وبنات شعبنا النضالية.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد