بزعم استخدامها في العمل العسكري

معاريف: إحباط 1000 محاولة لتهريب طرود بريدية الى قطاع غزة

معبر كرم أبو سالم - توضيحية

أفادت صحيفة "معاريف" العبرية، اليوم الأربعاء، بأن الادارة المدنية الاسرائيلية أحبطت 1000 محاولة لتهريب طرود بريدية لأجهزة ذات استخدام مزدوج في الأشهر الأخيرة دخولها إلى قطاع غزة .

وبحسب الصحيفة، فقد ادعت الإدارة المدنية الإسرائيلية أن موظفيها عند معبر بيتونيا ومكتب التفتيش أحبطوا أكثر من 1000 محاولة لتهريب طرود بريدية يشتبه في أنها تحمل مواد ذات استخدام مزدوج في الأشهر الأخيرة دخولها قطاع غزة لاستخدامها في العمل العسكري.

وأوضحت الصحيفة أن من بين المضبوطات طائرات درون صغيرة وأجهزة راديو وأجهزة تشويش على التردد ومعدات صوتية.

وفي وقت سابق، زعمت مصلحة الضرائب الإسرائيلية إحباط تهريب شحنة مواد ممنوعة صادرتها إسرائيل عبر أحد المعابر الحدودية.

وأوضحت أنه "ضمن نطاق عملية "حراس الأسوار" التي أطلقها الجيش الإسرائيلي ضد حماس ، فقد أحبط مفتشو الجمارك عند معبر نيتسانا - على الحدود مع مصر - عملية تهريب مواد كيميائية يشتبه في استخدامها في صناعة الصواريخ في قطاع غزة".

وبينت مصلحة الضرائب الإسرائيلية أنه من خلال تفتيشها وفحصها الدقيق للمواد الكيمائية والتي كانت موجودة داخل عبوات للروائح العطرية، تم ضبط المواد في شحنة استوردها تاجر من سكان غزة .

وكجزء من تفتيش البضائع في المعبر، استخدم مفتشو الجمارك وسائل تكنولوجية خاصة، وفتحوا زجاجات الروائح العطرية، واكتشفوا أن بعضها يحتوي على مواد ومساحيق لا تتوافق مع متطلبات إسرائيل في الإستيراد.

وبعد فحص معمق تم التحقق من أن هذه مواد ذات استخدام مزدوج ممنوع دخولها إلى قطاع غزة، ويشتبه في استخدامها في صناعة الصواريخ في قطاع غزة، حيث تم تسليم المواد والنتائج إلى قوات الجيش الإسرائيلي .

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد