البرازيل تحقق الفوز على البارغواي في تصفيات كأس العالم 2022

تصفيات كأس العالم 2022 بين البرازيل والبارغوا

تمكنت البرازيل من تحقيق فوزها للمرة السادسة على التوالي، بتسجيلها هدفين بدون مقابل في شباك البارغواي، وذلك في تصفيات أميركا الجنوبية المؤهلة لكأس العالم FIFA في قطر 2022

ورفعت البرازيل رصيدها إلى 18 نقطة، مقابل 12 للأرجنتين، و9 للإكوادور، في المجموعة الموحدة التي تضم عشرة منتخبات، ويتأهل عنها أربعة مباشرة، إلى المونديال المقبل.

وسجل نيمار هدف السبق للبرازيل في الدقيقة الرابعة من مسافة قريبة، بعد عرضية من غابريال جيزوس، حيث لعب نيمار تمريرة حاسمة للوكاس باكيتا صاحب الهدف الثاني، بتسديدة أرضية ذكية في اللحظات الأخيرة.

وتسير البرازيل كالعادة نحو تأهل صريح إلى كأس العالم، علماً بأنها الوحيدة، التي لم تغب عن النهائيات منذ انطلاقها عام 1930.

وفرضت البرازيل سيطرتها على مجريات المباراة، فنجح النشيط غابريال جيزوس في كسر الحائط الدفاعي مبكرًا، ليمرر كرة الهدف الأول لنيمار في الدقيقة الرابعة من عمر المباراة.

وحاولت الباراغواي الرد، لكن الحارس إيدرسون طار لإبعاد تسديدة صاروخية بعيدة المدى لعمر ألديريتي في الدقيقة السابعة، فيما تدخل إيدر ميليتاو لإبعاد كرة ميغل ألميرون في الدقيقة الـ 23.

وصنعت البرازيل عدة فرص عبر ريشارليسون مهاجم إيفرتون الإنكليزي في الدقائق الـ 12 و59، وسعت الباراغواي التي تراجعت إلى المركز السادس في الترتيب، لاقتناص هدف متأخر يحرم البرازيل العودة بالفوز، لكن الكلمة الأخيرة كانت لباكيتا الذي سجل هدف الاطمئنان في الرمق الأخير.

يذكر أن رجال المدرب تيتي نجحوا بتحقيق انجاز الفوز على الباراغواي في عقر دارها، على الرغم من أن المباراة أقيمت وراء أبواب موصده.

المصدر : BEIN SPORTS

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد