الحقيقة الكاملة في قصة السيدة الحامل التي أنجبت "10 توائم"

غوشايمه سيتهول قالت إنها أنجبت 10 توائم.

كشفت وسائل إعلام أفريقية، اليوم الأربعاء، قصة امرأة في جنوب إفريقيا أنها وضعت 10 مواليد دفعة واحدة، في حادث كان يفترض أن تكون الأكبر من نوعها في العالم، إذا تأكد الأطباء من ذلك، لكن يبدو ان هناك شكوك كبيرة حول حقيقة الرقم.

وشغلت قصة السيدة غوشايمه سيتهول 37 عاما، وسائل الإعلام في جنوب إفريقيا ومناطق أخرى في العالم، بعدما قالت إنها وضعت 7 أطفال و3 بنات في عملية قيصرية في مسستشفى بمدينة بريتوريا، الاثنين، كما يقول زوجها.

وقالت حكومة جنوب إفريقيا: "إن لم تعثر على سجل يوثق كل هذه الولادات".

ووفقاً لصحيفة "ديلي ميل" البريطانية، طلبت مسؤولة حكومية من الجمهور المساعدة في الحصول على مزيد من المعلومات بشأن هذه القصة.

وكتبت على "تويتر": "نحن بحاجة إلى التحقق من هذه القصة وتقديم المساعدة إذا لزم الأمر".

وقال مزوانديل ماسينا، عمدة مدينة إكورهوليني، حيث يعيش الزوجان، إن البلدية تحاول معرفة مكان وجود الأسرة، ولكن دون جدوى.

وكان زوج غوشايمه، وهو عاطل عن العمل، قد أبلغ الصحفيين في بلاده عن ولادة التوائم العشرة، معربا عن فرحته بالأمر.

وتأتي هذه الواقعة بعد أقل من شهر على وضع امرأة مالية لتسعة توائم في المغرب، فيما تزايدت الشكوك بشأن قصة ولادة 10 توائم في جنوب إفريقيا، إذ لم يتم الإعلان عن المستشفى الذي تمت فيه الولادة.

وقالت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية إنها لم تتحق من صحة القصة من مصدر مستقل. وبدأت القصة من موقع إخباري محلي في جنوب إفريقيا، "بريتوريا نيوز"، الذي نقل عن تسوتيتسي سيتهول أن زوجته وضعت 10 توائم، سبع إناث وثلاثة ذكور.

وتحدثت الزوجة للصحيفة نفسها، وقالت إن الأطباء في البداية أبلغوها بأنها حامل بستتة توائم، لكن جرى رفع الرقم إلى ثمانية بعد مسح لاحق، وفي أثناء خضوعها للعملية القصيرية جرى اكتشاف مولودين آخرين.

ويشار إلى أنه لم يوضح موقع "بريتوريا نيوز" حالة التوائم بعد الولادة، علما أنه كان أول موقع إخباري ينشر القصة.

 

المصدر : سكاي نيوز

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد