التعليم والوكالة الألمانية للتعاون يبحثان مشروع " توفير فرص عمل أفضل للشباب"

خلال لقاء لبحث مشروع "توفير فرص عمل أفضل للشباب"

بحثت وزارة التعليم العالي، والبحث العلمي، مع وفد من الوكالة الألمانية للتعاون الدولي " GIZ" اليوم الأربعاء، الخطة التنفيذية لمشروع توفير فرص عمل أفضل للشباب الذي يهدف لتطوير البرامج الثنائية في الجامعات وتوفير المتطلبات اللازمة.

وشارك في اللقاء الذي عُقد في مقر الوزارة ب رام الله ، رئيس الهيئة الوطنية للاعتماد والجودة والنوعية لمؤسسات التعليم العالي معمر شتيوي ومدير الجودة إياد أبوسمره ورئيس قسم الاعتماد ضحى بني عوده.

والتقى وفد الوزارة خلال اللقاء بوفد " GIZ" المتمثل بمديرة برنامج "توفير فرص عمل أفضل للشباب" ليان هيريكا، ومديرة المشروع سابينا بورشي، ومنسق مشاريع البرامج الثنائية وسام ذيب.

وقال شتيوي إن البدء في الخطط التنفيذية للمشروع سيكون مطلع الأسبوع المقبل، وسيتم الإعلان عنه للتنافس بين الجامعات.

ولفت شتيوي إلى أن المشروع يتضمن عددا ً من النشاطات التطويرية لوزارة التعليم العالي وهيئة الاعتماد والجودة.

وأكد شتيوي حرص الوزارة على تعزيز التعاون والشراكات مع مختلف الدول الشقيقة والمؤسسات الدولية والمحلية وذات العلاقة والمساهمة في دعم وتطوير قطاع التعليم العالي ومواءمة مخرجات التعليم مع احتياجات سوق العمل، مثمنا ً الشراكة مع الوكالة الألمانية.

بدورها، أكدت هيريكا حرص الوكالة الألمانية على تعزيز التعاون مع الوزارة لدعم قطاع التعليم العالي، خاصةً التعليم التقني، وكذلك التركيز على البرامج التكاملية التي تدمج بين التعليم النظري والتدريب العملي.

وثمنت " GIZ" الجهود التي تبذلها وزارة التعليم العالي الفلسطينية وحرصها على تعزيز هذا النمط المتطور من البرامج التعليمية.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد