تفاصيل جديدة عن قاتل العائلة المسلمة في كندا.. كان كتوما ً

صورة نشرتها وسائل اعلام كندية للقاتل فيلمتان

أفاد تلفزيون " سي تي في" الكندي أن المتهم في جريمة مقتل العائلة المسلمة في كندا هو ناثانييل فيلمتان " 20 عاما ً" الذي يواجه 4 تهم بالقتل العمد من الدرجة الأولى وتهمة خامسة بمحاولة قتل.

ونشرت وسائل إعلام كندية اليوم الأربعاء تفاصيل جديدة عن هوية القاتل فيلمتان في جريمة هزت البلاد.

وقالت الشرطة الكندية إن أفراد الأسرة الكندية المسلمة الأربعة الذين قُتلوا دهسا ً بشاحنة صغيرة تخطت الرصيف الأحد الماضي، استُهدفوا عمدا في جريمة كراهية معادية للإسلام.

ووقعت الجريمة في مدينة لندن بمقاطعة أونتاريو الكندية ولم ينج من أفراد العائلة ذات الأصول الباكستانية سوى طفل اسمه فايز وقد أصيب بجروح.

وفي تفاصيل جديدة نشرتها وسائل إعلام كندية، قالت إن فيلمتان كان يعمل سائقا ً بشكل جزئي في منشأة لتعبئة البيض، ولم يعرف له حتى الآن أي صلة بجماعات الكراهية ضد المسلمين، ولم يُتهم من قبل بأي جريمة كراهية.

وحسب الوسائل الإعلامية الكندية، إن شرطة أونتاريو تعتقد أن القاتل تصرف بمفرده، لكنها لا تزال بحاجة إلى البحث في خلفياته ونشاطاته السابقة، كما تدرس توجيه تهمة الإرهاب إليه.

بدوره، أدان المدير التنفيذي للمنشأة التي يعمل فيها القاتل المجزرة التي ارتكبها فيلمتان بحق العائلة المسلمة، وقال" إن الإدارة والموظفين شعروا بالصدمة والحزن بعدما علموا بتورط أحد زملائهم في جريمة القتل الجماعية".

ونشر موقع "غلوب نيوز" الكندي صورا ً تظهر عددا من عناصر الأمن الكندي وهم في منشأة البيض في إطار التحقيقات دون الإدلاء بأية تصريحات صحفية.

وقالت الشرطة الكندية إن ثمة أدلة على أن العمل كان مخططا له مع سبق الإصرار والترصد، وإن الأسرة استهدفت بسبب دينهم الإسلامي.

وكانت الشرطة قد ألقت القبض على فيلمتان على بعد 7 كيلومترات من موقع الحادث، وتحديدا ً قرب أحد المراكز التجارية في أونتاريو، وعند القبض عليه كان يرتدي سترة واقية من الرصاص.

"كان كتوما ً"

من جانبها، أفادت إحدى زميلات القاتل في المنشأة إن فيلمتان كان كتوما ً ويمضي كل وقته بمفرده ولا يتحدث كثيرا ً مع الآخرين.

وأضافت " إنه كان هادئا ً ولم أسمع عنه شيئا ً سيئا ً، وأنا مصدومة بشأن ارتكابه هذه الجريمة".

وقال أحد الموظفين المسلمين العاملين مع القاتل في المنشأة إن فيلتمان كان مسيحيا ً متدينا ً ويقتبس من الكتاب المقدس في أحاديثه، منوها ً أنه لم يعامله بشكل سيء.

وكان القاتل ناثانييل فيلمتان قد غادر منزل عائلته في سن المراهقة وبدأ في العمل في الشركة الحالية منذ أربع سنوات.

بدوره قال رئيس الوزراء الكندي جاستن ترودو صباح اليوم إن الدولة تقف مع عائلة الضحايا وتتوعد بمحاسبة القاتل، وأنه يشعر بالخوف والحزن على ما حل بتلك العائلة.

198684839_10160146423415649_8941838852629915382_n.jpg
198104259_10160146423345649_72802259628681303_n.jpg

المصدر : سكاي نيوز

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد