بالفيديو: مصور يسابق العدائين ليوثق لحظة الفوز

صورة السباق الذي جري في مدينة شانشي الصينية

في موقف غريب وملهم في نفس الوقت للمصورين المحترفين، فقد نشرت يوم أمس الثلاثاء، صحيفة "ساوث تشاينا مورنينغ بوست" الصينية مقطع فيديو، يظهر مصوراً من نوع خاص وصفته بـ "البطل"، حيث شارك في مسابقة الجري لمسافة 100 متر، ليتمكن من التقاط المشاهد من اللاعبين أثناء تقدمهم.

وعلى الرغم من أن وزن الكاميرا مع "الترايبود" الخاص بحمل الكاميرا يزيد على 4 كيلوجرامات فقد قام هذا المصور بمسابقة ا العدّائين خلال سباق ال100 متر الذي أقيم في مدينة شانشي الصينية.

ويظهر في الفيديو المصور الصحفي وهو متقدمًا على العدائين أثناء تقدمهم وممسكًا بالكاميرا بيد واحدة بينما يواصل الجري بسرعة كبيرة أمامهم.

يذكر أن الاحتراف في مهنة التصوير يتطلب الكثير من الجهد والتدريب من قبل خبراء حتى يتمكن المصور من أداء مهمته بنجاح، وعلى الرغم من أن جميع المصورين يشتركون في مجموعة من القواعد الأساسية للمهنة، إلا أن طبيعة المهام التي يتعين عليهم تغطيتها تتطلب منهم تلقي تدريب خاص.

فعلى سبيل المثال، للتصوير العسكري قواعد خاصة لالتقاط الصور أثناء المعارك الحربية، بينما يتطلب تصوير المسابقات الرياضية معرفة طبيعة الألعاب المشمولة، وفي بعض الأحيان يتطلب لياقة بدنية عالية.

المصدر : وكالة سوا - وكالات

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد