الهباش: 100 منحة من جامعة الأزهر لطلابنا ومعهد أزهري في الخليل قريبا

الأزهر يقدم مائة منحة دراسية في جامعته لطلاب فلسطين

أعلن قاضي قضاة فلسطين مستشار الرئيس للشؤون الدينية والعلاقات الإسلامية محمود الهباش، اليوم الثلاثاء، أن الأزهر الشريف قرر تقديم مائة منحة دراسية سنوية للطلبة الفلسطينيين للدراسة في جامعة الأزهر بجمهورية مصر العربية.

جاءت أقوال الهباش عقب لقائه اليوم الإمام الأكبر أحمد الطيب في مقر الأزهر الشريف بالقاهرة، حيث نقل له تحيات الرئيس محمود عباس وتقديره لمواقف الأزهر الشريف الداعمة لقضية شعبنا العادلة وحقوقه المشروعة.

وذكر قاضي القضاة أن الوفد الفلسطيني تقدم بطلب لشيخ الأزهر من أجل فرع للمعاهد الأزهرية في مدينة الخليل ليكون الفرع الثاني بعد فرع قطاع غزة كنواة لإفتتاح فروع أخرى في المحافظات الشمالية لدولة فلسطين، حيث أكد الهباش أن شيخ الأزهر الدكتور أحمد الطيب أقر هذا الطلب وأبدى ترحيبه بافتتاح فروع للمعاهد الأزهرية في الضفة الغربية  .

من جانبه، قال عميد المعاهد الأزهرية في دولة فلسطين علي النجار والذي حضر اللقاء إلى جانب الدكتور محمود الهباش إن الأزهر الشريف يمثل رسالة الإسلام الوسطية مقدماً شكره باسم المعاهد الأزهرية في فلسطين لالإمام الأكبر على مساعدته للمعاهد الأزهرية وتقديم كل ما تحتاجه من دعم وكذلك لمواقفه المشرفة في دعم صمود أبناء شعبنا الفلسطيني والوقوف بوجه المخططات الاحتلالية التي تستهدف مدينة القدس والمسجد الأقصى المبارك .

يذكر أن محمود الهباش يقوم بزيارة رسمية لجمهورية مصر العربية على رأس وفد فلسطيني يضم عميد المعاهد الأزهرية علي النجار،  ورئيس محكمة الاستئناف في القضاء الشرعي الشيخ حاتم البكري، ومساعد قاضي القضاة خالد بارود .

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد