بالصور: "شقة علي بابا" تفاصيل جديدة في قضية كنز شقة الزمالك 

صورة من شقة الزمالك

ظهرت تفاصيل جديدة في قضية شقة الزمالك " مغارة علي بابا" في جمهورية مصر العربية بعد أن كشفت صور نشرتها وسائل الإعلام المصرية عن كنز الزمالك، الذي عثرت عليه قوات الشرطة بالصدفة نهاية الشهر الماضي، أثناء دخول الشقة لتنفيذ حكم قضائي.
هذا و كشف النائب السابق خالد محمود، الطرف الشاكي في قضية شقة الزمالك، كواليس العثور على مقتنيات وقطع يشتبه في أثريتها داخل شقة زوج شقيقته المستشار أحمد عبدالفتاح.

ووفقًا لـ”روسيا اليوم” قال النائب السابق عن مصدر المضبوطات التي عثر عليها بالشقة : “كريم أخد مني مبلغ كبير جدًا أثناء إدارته لشركاتي، والذهب والألماس أتفه حاجة موجودة، هما بيقولوا إن الشقة لها حصانة باعتبار إن والده مستشار، وجمدوا الفلوس في هذه المضبوطات، هما بيحاولوا يقولوا إن المضبوطات من العائلة لأن جده باشا، ولو طلع اللي بيحصروه ده آثار، يبقى عليه العوض في الـ800 ألف دولار، ويبقى الدولة هتاخد حقها في المضبوطات”.

وأضاف : “أنا حقي 18 مليون دولار، هاخدهم 800 ألف دولار، هيفرقوا معي؟ أنا من وقت ما خدت الحكم في 6 يناير 2020، قلت للمحامي أتعابك ومصاريفك هتاخدها والباقي رايح لمركز الرحمانية بمحافظة البحيرة، لأني أنتمي إليه، هديهم لصندوق تحيا مصر بس يصرفوهم على مركز الرحمانية، وممكن أسلم الفلوس لمحافظ البحيرة، وأنا أصبحت طرف ثالث، لو فيه آثار تبقى للدولة المصرية، القضية عليها رسوم قضائية بمبلغ 990 ألف جنيه، حوالي 7% من المبلغ”.

هذا وكانت جهات تنفيذ الأحكام في محكمة جنوب القاهرة، اكتشفت شقة مليئة بالكنوز الأثرية واللوحات والمجوهرات في الزمالك، اشتهرت إعلاميًا فيما بعد باسم شقة الزمالك ومغارة علي بابا، خلال تنفيذ حكم قضائي ضد ابن مالك الشقة.

يذكر أن قضية شقة الزمالك تثير حالة من التساؤلات لد الشعب المصري بسبب كمية الأموال و الذهب التي عثر عليها هناك، حتى أطلق المصريون عليها " شقة علي بابا"

109540-صورة-من-مقتنيات-شقة-الزمالك-(10).jpg
80_20210528170415.jpg
1547809_0.jpg
202106070716231623.jpg
صورة من شقة الزمالك.jpg

المصدر : مشاهد المملكة

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد