الأردن: جدول امتحانات الثانوية العامة 2021 توجيهي لكافة الفروع

جدول امتحانات الثانوية العامة 2021 توجيهي لكافة الفروع

يبحث طلاب وطالبات الثانوية العامة توجيهي 2021، في المملكة الاردنية الهاشمية، عن جدول امتحانات الثانوية العامة، من أجل الاستعداد مع اقتراب موعد بدئها في كافة المحافظات الاردنية، حيث تبدأ الجلسة الأولى للامتحان الساعة العاشرة صباحاً، فيما تبدأ الجلسة الثانية الساعة الثانية عشرة والنصف ظهراً وبينت الوزارة أنها ستقوم بنشر جدول الامتحان التكميلي بعد الانتهاء من الامتحان العام مباشر.

ومن المتوقع أن تبدأ امتحانات الثانوية العامة 2021 "توجيهي"، في 24 يونيو/ حزيران 2021، في كافة المحافظات الاردنية، وذلك بعد استفاء حقق نسبة تصويت عالية حيث أقرته وزارة التربية والتعليم في جلستها الحكومية، حيث شكلت وزارة التربية والتعليم غرفتي عمليات إحداها في مركز الوزارة وأخرى في إدارة الامتحانات والاختبارات لمتابعة امتحانات الثانوية العامة لعام 2021.

وقالت وزارة التربية والتعليم الاردنية في تصريحات لها، أنها عملت كافة الخطط اللازمة من أجل ضمان سير امتحانات الثانوية العامة 2021، في ظل انتشار فيروس كورونا المستجد منذ العام الماضي.

وكانت قد أجرت امتحانات الثانوية العامة 2021 توجيهي التجريبي عبر منصة درسك، حرصا على سلامة الطلاب مع ارتفاع أعداد الاصابات فيروس كورونا المستجد في المملكة خلال الفترة الماضية واكتشاف سلالات جديدة.

العام الماضي، أكدت الوزارة التربية أن العلامات ونسب النجاح المرتفعة في كل دول العالم هذا العام، وهو مثبت بكل التقارير عن كل الدول التي نشرت علاماتها وهناك الكثير من الدول لم تستطع عقد امتحاناتها.

وأشارت الوزارة الى ان الأردن بهذا الجهد الاستثنائي الذي قاده جلالة الملك منذ بداية الجائحة وجهود الكوادر الصحية والعسكرية والأمنية تمكن من عقد الامتحان بهذه الظروف، وبعض الدول قامت باللجوء لنماذج احصائية لتقدير العلامات، وهو ما لم يكن مقبولا تربويا واجتماعيا في الأردن.

وشدد على أن الطلبة الذين حصلوا على العلامات المرتفعة هذا العام ومقارنتهم بالعلامات في الدورات السابقة كان ينقصهم عشر أو عشرين، وكان ينقصهم هذا العشر بسبب سؤال التعبير في اللغة الانجليزية والعربية.

والعام الماضي، ويبلغ عدد المتقدمين للامتحان من الطلبة النظاميين في الفرع الشرعي 30 طالبا وطالبة، و116 من طلبة الدراسة الخاصة، و667 من طلبة الدراسة الخاصة فقط في فرع الإدارة المعلوماتية.

وبين القرعان أن 55 مشتركا من طلبة الدراسة الخاصة فقط سيتقدمون للامتحان التكميلي في فرع التعليم الصحي، فيما سيتقدم للامتحان في الفرع الصناعي 2456 طالبا وطالبة نظامية، و2468 دراسة خاصة.

ويتقدم للامتحان العام 659 طالبا وطالبة نظاميين في الفرع الزراعي، إضافة إلى 1355 من طلبة الدراسة الخاصة، إلى جانب 763 من الطلبة النظاميين و610 من طلبة الدراسة الخاصة في الفرع الفندقي والسياحي، 1809طلاب وطالبات نظاميين و 1749 من طلبة الدراسة الخاصة في فرع الاقتصاد المنزلي.

وأوضح القرعان أن 29 مشتركا يتقدمون للامتحان في مراكز الإصلاح والتأهيل والأحداث، موزعين على 6 قاعات، لافتا النظر إلى أن الامتحان سيعقد في 1145 قاعة بـ464 مدرسة في مديريات التربية والتعليم كافة، إضافة إلى 42 قاعة احتياط بواقع قاعة لكل مديرية لأي طارئ.

image.jpg
image-_1_.jpeg
image-_2_.jpeg

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد