الخارجية تكشف تفاصيل الآلية الجديدة بشأن السفر إلى الأردن

مطار الملك حسين الدولي

قال مستشار وزير الخارجية والمغتربين الفلسطينية، أحمد الديك، إنه سيتم استئناف العمل بنظام "الترانزيت" بدءاً من يوم الخميس من كل أسبوع، على أن يكون موعد طائرة المسافر لا يتجاوز الساعة الثامنة من صباح الجمعة، ليكون السفر "ترانزيت" متاحا من الأحد حتى الخميس.

وأضاف الديك، في حديث لإذاعة "صوت فلسطين" تابعتها "سوا" أن السفر سيكون متاحا يوم الجمعة من كل أسبوع للراغبين بالدخول إلى أراضي المملكة الأردنية الهاشمية بواقع 250 مسافرا، على أن يلتزم المسافر بفحص كورونا و التسجيل على المنصة الأردنية.

أما عن المواطنين الراغبين بالعودة للوطن، تابع، "مواطنينا الراغبين في القدوم لأرض الوطن من أية دولة في العالم بضرورة التسجيل المسبق على منصة المطارات والمعابر الأردنية والحصول على الموافقة اللازمة "QR CODE"، مع ضرورة إجراء فحص "PCR" والحصول نتيجة خلو من الفيروس قبل الصعود إلى الطائرة.

وأشار إلى أن من لديه شهادة تطعيم كورونا لا يتم عمل فحص كورونا له في المطار، ومن يأتي دون شهادة تطعيم عليه أن يجري فحص كورونا وسيتم فحص كورونا له في مطار الملكة علياء الدولي.

ونوه إلى أنه يطالب الحكومة الأردنية بإلغاء المنصة الأردنية بسبب المشاكل والتعقيدات التي يواجهها المواطن الفلسطيني، والتخفيض من الرسوم التي يدفعها المواطن الفلسطيني لفحص كورونا.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد