المنسق الخاص لعملية السلام بالشرق الأوسط: اتفاق وقف إطلاق النار هش

ثور وينسلاند المنسق الخاص للأمم المتحدة لعملية السلام في الشرق الأوسط

قال المنسق الخاص للأمم المتحدة لعملية السلام في الشرق الأوسط تور وينسلاند، اليوم الإثنين، إن "اتفاق وقف إطلاق النار هش".

جاء ذلك في تغريدة لوينسلاند عبر حسابه الخاص بموقع "تويتر" أشار فيها إلى اتفاق وقف إطلاق النار المبرم مؤخرًا بين المقاومة الفلسطينية في غزة ، وإسرائيل.

وأضاف في تغريدته: "أحث كلا الجانبين لوقف أي خطوات واستفزازات أحادية الجانب، وضبط النفس، وتعزيز اتفاق وقف إطلاق النار".

وكان وينسلاند قد قال في حوار خاص مع وكالة سوا الإخبارية إن "الاستمرار في معالجة الجروح العميقة باستخدام الضمادات دون محاولات جادة لحل القضايا السياسية الأساسية لن يؤدي إلا الى تصعيد آخر".

وأضاف وينسلاند لسوا :" الأمم المتحدة وبالتنسيق الوثيق مع مصر والولايات المتحدة وغيرهما من الأطراف الإقليمية والدولية الأساسية ، شاركت وتشارك بشكل فاعل مع القيادتين الإسرائيلية والفلسطينية حول كيفية المضي قدما لكسر الجمود في غزة وتحقيق الوحدة الفلسطينية ورؤية حكومة فلسطينية قادرة على العمل بشكل مستدام في غزة".

واليوم، حذرت الغرفة المشتركة لفصائل المقاومة الفلسطينية، الاحتلال، قائلة إنها "تراقب عن كثب سلوك العدو الصهيوني في المدينة المقدسة، وسيكون لها كلمتها إذا ما قرر العدو العودة بالأوضاع إلى ما قبل 11 مايو ولن نسمح للاحتلال بتصدير أزماته الداخلية نحو شعبنا".

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد