السوبر الاسباني يقام على أرض عربية لمدة 8 أعوام قادمة

ريال مدريد ضد أتلتيكو مدريد - كأس السوبر الإسباني

أفادت تقارير إعلامية إسبانية، اليوم الاثنين، عن استضافة المملكة العربية السعودية لكأس السوبر الاسباني لفترة قادمة طويلة بعد اتفاق لتجديد العقد بين الاتحاد السعودي لكرة القدم والاتحاد الاسباني لكرة القدم.

ولم تُقم النسخة الماضية في الأراضي السعودية بسبب تفشي فيروس كورونا ، ولكن من المقرر أن تعود لاستضافة تلك المسابقة انطلاقاً من العام القادم 2022، وبذلك سيضمن الاتحاد الإسباني لكرة القدم أرباحاً ضخمة مقابل هذا الاتفاق.


الاتحاد الإسباني والسعودية يُجددان الاتفاق بينهما:

وبحسب صحيفة “ماركا” الإسبانية، فإن المملكة العربية السعودية توصلت لاتفاق مع الاتحاد الإسباني لكرة القدم، من أجل تمديد فترة استضافة كأس السوبر المحلي لست سنوات إضافية، مقابل 30 مليون يورو لكل نسخة.

وبذلك، ستستضيف المملكة العربية السعودية كأس السوبر الإسباني لـ8 سنوات قادمة (حتى 2029)، على اعتبار أن الاتفاق الماضي، كان ينص على إقامة المسابقة لثلاثة مواسم في مدينة جدة، وحتى الآن لم تستضف السعودية سوى نسخة واحدة.

ونوهت الصحيفة المذكورة، بموقف المملكة العربية السعودية، لأنها حافظت على العقود في لحظات الأزمة، بل تم تمديدها أيضاً، وإذا تم الوفاء بهذا الاتفاق، فإنه يضمن للاتحاد الإسباني لكرة القدم من 240 إلى 320 مليون يورو على مدار 8 سنوات.

يذكر أن الاتحاد الاسباني لكرة القدم أقر أن النسخة المقبلة من كأس السوبر الاسباني سيشهد اقامة المباريات بين 4 فرق رياضية كبيرة من الدوري و الكأس الإسباني.

وتشهد بطولة السوبر هذا العام مواجهة جديدة "كلاسيكو" بين ريال مدريد و برشلونة في نصف النهائي الأول، أما بطل الليجا أتلتيكو مدريد فإنه سيواجه وصيف الكوبا ديل ري أتلتيك بيلباو في نصف النهائي الثاني.

المصدر : سبورت 360

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد