هكذا حسمت السعودية مشاركتها في المنافسات الأوروبية وما هو مصير مونديال 2030؟

جانب من فعاليات السوبر

ذكرت تقارير صحفية، أن السعودية تفكر بجدية في استضافة مونديال 2030، موضحةً تقدمها بمقترح للاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، ينص على إقامة المونديال في كل عامين بدلا من 4 أعوام.

وأوضح الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل وزير الرياضة السعودي، حول استضافة بلاده لكأس العالم 2030م، قال "نركز حالياً على استضافتنا لكأس آسيا 2027م".

وبين الأمير السعودي، ان بلاده مستمرة باستضافة بعض المنافسات الكبرى، مثل بطولة السوبر الإسباني، والسوبر الإيطالي، وبطولة السوبر غلوب لكرة اليد، وجولة العالم لكرة السلة 3x3، وسباقات فورمولا 1، وفورمولا إي، ورالي داكار.

واعتذرت السعودية العام الماضي عن استقبال فعاليات كأس السوبر الإسباني وكأس السوبر الإيطالي، بسبب تفشي فيروس كورونا حول العالم.

ومن المنتظر أن تستضيف السعودية للمرة الأولى في تاريخها، أحد سباقات بطولة العالم للسيارات "فورمولا 1"، وذلك في الـ 5 ديسمبر/ كانون الأول المقبل.

وشكر الأمير السعودي في مؤتمر صحفي عقده أمس الأحد، "ولي العهد الأمير محمد بن سلمان، لما له من دور كبير في استضافة السعودية للبطولات والأحداث الرياضية، ومتابعته الدقيقة لكل التفاصيل التي منحتنا تميزا في خارطة الرياضة العالمية".

 

المصدر : سبوتنيك

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد