بالفيديو: بوتن وبايدن يغلقان سماء جنيف في هذا الوقت

الرئيس الروسي فلاديمير بوتين والر ئيس الأمريكي جو بايدن

يترقب العالم وكذلك سائل الأعلام الدولية أول لقاء بين الرئيسين الروسي فلاديمير بوتين والأمريكي جو بايدن والذي سيجمعهما في سويسرا في ال ١٦ من يونيو حزيران الحالي، وسط حرب باردة قائمة وتوتر في العلاقات بين البلدين على خلفية دعم دول حليفة لكلاهما.

حيث كشفت مصادر إعلامية سويسرية، اليوم الأحد، عن إجراءات أمنية متعددة ستتبع خلال القمة التي سيعقدها الرئيسان، الروسي فلاديمير بوتين، والأمريكي جو بايدن.

وأفادت صحيفة "ناز أم سونتاج" السويسرية، أن الأجواء فوق جنيف ستغلق خلال فترة القمة الروسية الأمريكية المقرر عقدها في 16 يونيو/ حزيران، ويجري العمل حاليا على "تفاصيل" إغلاق المجال الجوي.

وأضافت الصحيفة أن المكتب الفيدرالي السويسري للطيران المدني يعمل حاليا على تفاصيل إجراءات إغلاق المجال الجوي بالتعاون مع القوات الجوية في البلاد ومع عدد من الأدارات.

وحسب الصحيفة فقد أكد المكتب الفيدرالي السويسري للطيران المدني على أن هذه الإجراءات هي بمثابة "عملية جيدة للتجهيز للقمة"، حيث قام المكتب بإجراء مشابه سابقا خلال عقد المنتدى الاقتصادي العالمي.

وكان الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، قد صرح على هامش فعاليات منتدى "سان بطرسبورغ الاقتصادي الدولي" في حديثه للقناة الأولى الروسية: "إنني أتطلع إلى نتيجة إيجابية، وآمل أن تتم تهيئة الظروف من أجل اتخاذ مزيد من الخطوات لتطبيع العلاقات الروسية الأمريكية وحل القضايا التي تواجه بلدينا، ليس بلدينا فقط، بل المجتمع الدولي بأسره".

وأوضح الرئيس بوتين أنه "لا أتوقع أي انفراج في العلاقات الروسية الأمريكية، ولا شيء يمكن أن يدهشنا جميعا بنتائجه، لكن حقيقة أننا سنلتقي وسنتحدث عن احتمال استعادة العلاقات الثنائية، سنتحدث عن القضايا التي تمثل بالنسبة لنا المصلحة المشتركة وهذا في حد ذاته ليس سيئا".

المصدر : وكالة سوا - سبوتنيك

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد