شبكة المنظمات تطالب بتدخل دولي لرفع الحصار عن غزة بشكل كامل

معبر كرم أبو سالم التجاري جنوب قطاع غزة

استنكرت شبكة المنظمات الأهلية الفلسطينية بشدة استمرار سلطات الاحتلال الإسرائيلي في فرض الحصار المشدد على قطاع غزة أمام حركة المواطنين والبضائع من وإلى قطاع غزة في ظل الدمار الكبير والأضرار البالغة التي أصابت البنى التحتية والمساكن والمنشآت في قطاع غزة خلال عدوانه الأخير.

وأشارت الشبكة في بيان لها تلقت سوا نسخه عنه إلى أن الاحتلال يمنع دخول مختلف أنواع البضائع باستثناء بعض أصناف المواد الغذائية والأدوية والوقود، ومنع تصدير كافة أنواع منتجات قطاع غزة بما فيها المنتجات الزراعية بالإضافة إلى منع حركة المواطنين عبر معبر بيت حانون وحركة البريد بما فيها جوازات السفر بالإضافة إلى فرض القيود على الصيد في بحر قطاع غزة واستمرار الاعتداء على الصيادين.

وأكدت الشبكة على أن الاحتلال يهدف من خلال استمرار الحصار وإغلاق المعابر وتقليص مساحة الصيد إلى تعميق الأزمة الإنسانية وإلحاق الخسائر بمختلف القطاعات الاقتصادية والاجتماعية والصحية.

وحذرت الشبكة من التداعيات الخطيرة لاستمرار الاحتلال الإسرائيلي في تشديد الحصار على قطاع غزة وتداعياته الخطيرة على مختلف القطاعات في انتهاك فاضح لكافة المواثيق والمعاهدات الدولية.

وطالبت الشبكة المجتمع الدولي بضرورة التحرك الجاد من أجل الضغط على سلطات الاحتلال لرفع الحصار و فتح المعابر بشكل كامل أمام حركة الأفراد والبضائع في كلا الاتجاهين والعمل على السماح للصيادين بالإبحار والصيد في بحر قطاع غزة ووقف الاعتداء عليهم.

كما طالبت شبكة المنظمات الأهلية كافة الأطراف برفض أية مبررات أو شروط لإعادة إعمار قطاع غزة في ظل استمرار وإدامة الحصار الإسرائيلي.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد