خاص: آلاف المعاملات عالقة بسبب استمرار اغلاق معبر ايرز

معبر بيت حانون - ايرز

قال رئيس جمعية وكلاء السياحة والسفر في غزة وسيم مشتهي لوكالة سوا الإخبارية اليوم الأحد إن هناك أكثر من 6 آلاف جواز سفر عالق بسبب استمرار إغلاق معبر بيت حانون – ايرز.

وأوضح مشتهى لسوا أن أغلاق معبر بيت حانون – ايرز، تسبب في شلل كامل لقطاع السياحة والسفر، في قطاع غزة، بسبب عدم وصول طرود البريد من الضفة الى غزة وبالعكس.

وأشار مشتهى لوجود آلاف المعاملات العالقة الخاصة بالمواطنين سواء إصدار أو تجديد جوازات سفر أو تأشيرات سياحية أو تصديق شهادات جامعية.

خاص: مزهر يكشف لسوا موعد وتفاصيل الحوار الفلسطيني في القاهرة

وكانت سلطات الاحتلال قد أغلقت معبر بيت حانون -ايرز في العاشر من شهر مايو الماضي، حتى اشعار آخر.

وبين ان كثير من المواطنين في قطاع غزة ألغوا رحلات سفرهم بسبب عدم وصول جوازات سفرهم من الضفة الى قطاع غزة، جراء اغلاق معبر بيت حانون – ايرز (..) منوها لوجود عشرات الزوجات العالقات في القطاع بسبب عدم إتمام باقي المعاملات الخاصة بهن.

خاص: وفد من الوزارات والقطاع الخاص في غـزة يغادر للقاهرة

ونوه مشتهى لوجود عشرات المرضى الفلسطينيين الذين يمتلكون تحويلة علاجية للخارج، ولكن لا يمتلكون جواز سفر، من أجل التنقل سواء لجمهورية مصر العربية أو الأردن، حيث ان معاملاتهم ما زالت عالقة بسبب استمرار اغلاق معبر ايرز.

وطالب مشتهى جميع الأطراف سواء الدولية أو المحلية بممارسة ضغوط على الاحتلال الإسرائيلي من أجل إعادة فتح معبر بيت حانون – ايرز، بصورة طبيعية والسماح لطرود البريد بالخروج والدخول الى قطاع غزة.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد