بالفيديو والصور: رئيسة حزب في تونس تثير جدلاً واسعا بسبب هذا الأمر

صورة تعبيرية - مبنى قبة البرلمان التونسي

منذ بداية العام الحالي ضجت ومازالت تضج وسائل التواصل الاجتماعي في تونس بفيديوهات ومقاطع فيديو لنائبة في البرلمان تسلك سلوكا يثير الضجة والجدل بين التونسين ألا وهي النائبة "عبير موسي" وتشغل عبير أيضا منصب رئيس للحزب الدستوري الحر في تونس.

وتداول نشطاء تونسيون على مواقع التواصل الاجتماعي، يوم أمس السبت مقطع فيديو لرئيسة "الحزب الدستوري الحر" عبير موسى، يُظهر سقوطها في نافورة بمنطقة باردو شمالي العاصمة التونسية.

ويوضح الفيديو محاولة عبير موسى تجاوزها لحاجز أمني للمرور باتجاه مبنى البرلمان، لكنها تقع في نافورة أثناء سيرها بالطريق.

وليست هذه المرة الأولى التي تتسبب فيها عبير موسى في حالة من الجدل، بل سبق سقوطها في نافورة بالعاصمة التونسية، ظهورُها يوم الثلاثاء 4 مايو/أيار 2021، بشكل غريب، داخل جلسة البرلمان المخصصة لمناقشة القانون المتعلق بالمحكمة الدستورية، والذي ردّه رئيس الجمهورية التونسي للبرلمان مرة أخرى.

حيث كانت ترتدي سترة واقية بيضاء وخوذة على رأسها، تُستعمل أثناء ركوب الدراجات النارية؛ خوفاً على سلامتها، إذ قالت النائبة إنها لجأت إلى ذلك لكي تتمكن من دخول البرلمان، بعد أن تقرر تجميد عمل المرافقة الأمنية الخاصة بها، وفقاً لما نشرته وسائل اعلام محلية.

 

كذللك تشارك لم تفتأ النائبة والسياسية التونسية عبير موسي وهي في طريقها للبرلمان من المشاركة مع تجمُّع كبير من أنصارها الذين تظاهروا داعمين لها في اعتصامها الذي أعلنت عنه من أجل ما وصفته بـ"تحرير البرلمان من سلطة الإخوان"، وفق قولها.

في المقابل، منعت السلطات الأمنية بتونس مسيرات أنصار "الحزب الدستوري الحر" من الوصول إلى ساحة باردو القريبة من البرلمان، وذلك قبل وصول موسى إلى الحشد.

وحادثة منفصلة وقبل أيام تصدرت أيضا النائبة عبير، مسيرة بالسيارات، للمطالبة باستقالة كل من رئيس الحكومة هشام المشيشي، ورئيس البرلمان راشد الغنوشي، واستعملت خلالها مكبرا للصوت عند وصولها الى قبالة مبني الحكومة والقصبة لأطلاق شعارات تحمل الحكومة مسؤولية تفشي فايروس كورونا .

ومن الجدير ذكره أن موسى تثير جدلاً واسعاً في تونس، خاصة بعد تصريحاتها السابقة حول الثورة التونسية، إذ قالت إنها تناهض ثورة 2011، التي أطاحت بنظام زين العابدين بن علي، وتُجاهر بعدائها المستمر لحركة النهضة.

uploads/images/2021/06/WqGxm.png

المصدر : عربي بوست

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد