غنام يكشف جدول أعمال زيارة اشتية لقطر لتثبيت وقف إطلاق النار

رئيس الوزراء الفلسطيني محمد اشتيه

أوضح منير غنام سفير فلسطين لدى الدوحة، اليوم الأحد، بشأن زيارة رئيس الوزراء الفلسطيني محمد اشتيه لدولة قطر، والتي تبدأ مساء اليوم عقب وصوله برفقة الوفد المرافق له، ضمن الجولة الخليجية التي قام بها. 

وبيّن غنام أن زيارة اشتيه تأتي في إطار التشاور وتنسيق المواقف مع قطر خاصةً بعد العدوان الإسرائيلي الأخير، والذي يستدعي وضع الأمور في صورتها الحقيقة وتنسيق المواقف لكي يتم مواجهة مثل هذه الأحداث وتثبيت وقف إطلاق النار، ودرء المفاسد التي تنجر عن ذلك. 

وكشف عن جدول أعمال هذه الزيارة والتي ستشمل لقاء رئيسي مع  أمير قطر، واجتماعات مع رئيس الوزراء ووزير الخارجية؛ ليتم بحث مختلف الملفات والعديد من القضايا ذات الاهتمام المشترك. 

وتابع: " الآن هناك حركية سياسية واسعة على المستوى الإقليمي والدولي إثر العدوان الإسرائيلي الأخير، فقطر كان لها دور في المساهمة في الجهود التي أدت لوقف إطلاق النار وفي الدفاع عن الموقف الفلسطيني في كافة المحافل". 

وأشار إلى أن زيارة رئيس الوزراء الفلسطيني تأتي في إطار العلاقة الأخوية المتميزة التي تربط بين الشعبين والقيادتين، فدولة قطر تقف دائماً موقفاً حازماً إلى جانب الحق الفلسطيني، وتقدم كافة أشكال الدعم الممكنة كلما دعت الحاجة لذلك. 

وأضاف أن قطر من الدول الفاعلة في الترتيبات التي تجري فيما يتعلق بتسوية الأوضاع وإطلاق مبادرات تؤدي إلى تغيير الواقع الذي يعيشه الشعب الفلسطيني، وللدفع باتجاه إطلاق عملية سلام لإنهاء الاحتلال الإسرائيلي. 

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد