بالفيديو: عمرو أديب يندد باعتقال جيفارا البديري: فعلا احتلال عنصري

عمرو أديب

جلبت عملية الاعتقال التعسفي و الاعتداء الذي تعرضت لها مراسلة الجزيرة في فلسطين الصحفية جيفارا البديري حالة من الشجب و الاستنكار الواسع لهذه الأعمال العدائية التي تمارسها القوات الاسرائيلية بحق الفلسطينيين.

هذا وأكد الإعلامي المصري عمرو أديب تضامنه مع مراسلة الجزيرة، جيفارا البديري، مشيرا إلى أن موقفه من الإنسانية لا يتغير رغم اختلافه مع المؤسسة الإعلامية التي تنتمي لها البديري.

وعرض أديب مقطع الفيديو الذي يُظهر اعتقال مراسلة الجزيرة وعلق عليه بالقول إن إسرائيل اتهمت المراسلة بالاعتداء على مجندة إسرائيلية، لكنه رفض هذه التهم مشيرا إلى أن قوات الجيش الإسرائيلي كانت تريد ربط البديري بالعامود.

وأضاف الإعلامي المصري غاضبا في برنامجه "الحكاية" الذي يقدمه على قناة MBC مصر السعودية: "ناس ما عندهاش لا إنسانية ولا أخلاق ولا إحساس، فعلا احتلال عنصري".

وأشار أديب إلى أن الجيش الإسرائيلي طلب هوية الصحفية رغم أنهم يشاهدونها كل يوم في التلفزيون واعتقلوها قبل أن تذهب إلى السيارة وتأتي بالهوية.

وقال الإعلامي المصري: "العالم يهتم بحرية الصحفي وحرية الإعلامي، موقفي من قناة الجزيرة حضراتكو عارفينو بس موقفي من الإنسان ما بيتغيرش"، حسب قوله.

يذكر ان القوات الاسرائيلية قامت بالأمس باعتقال الصحفية جيفارا البديري و تكسير كاميرات التصوير الخاصة وذلك أثناء تغطيتها لاعتصام لأهالي حي الشيخ جراح في القدس .

 

المصدر : سي أن أن

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد