منتدى الإعلاميين الفلسطينيين يدعو الاتحاد الدولي للصحفيين لزيارة قطاع غزة

منتدى الإعلاميين الفلسطينيين

دعا منتدى الإعلاميين الفلسطينيين، اليوم السبت 5 يونيو 2021، الاتحاد الدولي للصحفيين، لزيارة قطاع غزة للاطلاع على حجم الاستهداف الإسرائيلي للإعلام الفلسطيني.

فيما يلي نص البيان كما وصل "سوا":

بسم الله الرحمن الرحيم
نداء عاجل
منتدى الإعلاميين الفلسطينيين يطالب الاتحاد الدولي للصحفيين
بزيارة قطاع غزة للاطلاع على حجم الاستهداف الإسرائيلي للإعلام الفلسطيني

يدعو منتدى الإعلاميين الفلسطينيين الاتحاد الدولي للصحفيين بضرورة تشكيل وفد لزيارة قطاع غزة للاطلاع على حجم الاستهداف الإسرائيلي للإعلام الفلسطيني، لاسيما في ظل الاستهداف الواضح والمعتمد من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي للمؤسسات الإعلامية خلال العدوان الإسرائيلي الأخير على القطاع، إذ دمرت قوات الاحتلال مقار أكثر من 30 مؤسسة إعلامية محلية ودولية، فضلاً عن قتل لصحفي وإصابة 12 آخرين خلال تغطيتهم للعدوان على غزة.
ويشدد منتدى الإعلاميين الفلسطينيين على ضرورة تحمل الاتحاد الدولي للصحفيين مسؤولياته تجاه حماية الصحفيين الفلسطينيين، وملاحقة ومحاسبة مجرمي الحرب الإسرائيليين على استهدافهم للإعلام الفلسطيني بكل مكوناته، فضلاً عن دعم وإسناد الإعلام الفلسطيني بعد الدمار الهائل الذي لحق به مؤخراً.
ويؤكد منتدى الإعلاميين الفلسطينيين أن الاستهداف الإسرائيلي للإعلام الفلسطيني يضع القوانين والأعراف الدولية والإنسانية على المحك، كما يضع المؤسسات الدولية المعنية بحماية الصحفيين أمام اختبار حقيقي، ويحذر المنتدى من مغبة الصمت على الاستهداف الإسرائيلي للإعلام الفلسطيني باعتبار ذلك دعوة لمواصلة الإرهاب والاستهداف الإسرائيلي للإعلام الفلسطيني.

آن الأوان لمحاسبة الاحتلال

منتدى الإعلاميين الفلسطينيين
السبت 5يونيو 2021

ندا بالعربيء (1).jpg
نداء.jpg

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد