محدث: جدول امتحانات الثانوية العامة 2021 في جميع محافظات مصر

امتحانات الثانوية العامة في مصر

عقدت وزارة التربية و التعليم المصرية، اليوم السبت، مؤتمرا خاصة بخصوص الامتحان التجريبي الثالث و جدول امتحانات الثانوية العامة لعام 2021.


و قال طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، إن ميزة البابل شيت في الثانوية العامة، أن التصحيح سيكون إلكترونيا للجميع بدون تدخل بشري.


وأوضح وزير التعليم، خلال المؤتمر الصحفي، أن الأسئلة لن تكون تعجيزية وتقيس الفهم، وبناءها يتطلب عاما كاملا، وكل سؤال من الأسئلة الجديدة، وراءه أكثر من 12 شخصا أصحاب علم وخبرة في هذا المجال، والسؤال محدد مسبقا الزمن الذي يحتاجه الطالب للإجابة عليه.


وأكد أن جودة الأسئلة دقيقة جدا، وتقيس الفهم والتطبيق والعمق، وهناك أسئلة لمستويات بسيطة ومتوسطة وعالية، وهناك مراجعة دقيقة لجودة ترجمة الأسئلة للعلوم والرياضيات واللغات.


وأشار إلى، أنه لا توجد أسئلة من خارج المنهج، والمصطلح خاطئ من الأساس، ولا يوجد سؤال واحد على بنك الأسئلة من خارج المنهج.
و أعلن الوزير المصر أن الامتحان التجريبي سيعقد في يونيو المقبل، و سيأتي الطالب للجان يوما واحدا فقط، يتعرف على الأسئلة والبابل شيت، وباقي الأيام يختبر فيها الطالب من المنزل من خلال التابلت.


وأوضح وزير التعليم أن البداية سوف تكون يوم 21 يونيو، والمجموعة التي لديها تابلت سوف تنزل يوم الاثنين، والأدبي يوم الثلاثاء 22 يونيو، لمدة 3 ساعات، بنفس عدد الأسئلة، بوجود التابلت والبابل شيت، وباقي الامتحانات تستمر حتى يوم 28 يونيو، ولن نفرض على أحد النزول من المنزل، وهو حر في ذلك، ولو أراد الاختبار من المدرسة فنحن نرحب به.


و أكد طارق شوقي أن أي شريحة إنترنت لن تعمل على التابلت داخل اللجان، لضمان العدالة بين الطلاب، ولن يستطيع أي طالب الدخول على وسائل التواصل الاجتماعي أو محركات البحث جوجل.

6878619701622899208.jpg

المصدر : اليوم السابع

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد