إسرائيل تصادق علي خطة لتعزيز الشرطة في المدن العربية المختلطة

الشرطة الاسرائيلية

قالت وسائل إعلام اسرائيلية أن الحكومة الاسرائيلية، صادقت علي خطة لتعزيز تواجد الشرطة الاسرائيلية في المدن العربية المختلطة التي يسكنها العرب و اليهود.

وقالت هيئة البث الإسرائيلية (كان):"صادقت الحكومة اليوم على الخطة الأمنية الطارئة التي طرحها وزير الأمن الداخلي أمير أوحانا، في أعقاب موجة العنف التي شهدتها البلاد الشهر الماضي، بين مواطنين عرب ويهود".

وأضافت "أهم ما تشمله الخطة، التي تبلغ كلفتها نحو مئة مليون شاقل، حوالي 30 مليون دولار، تعزيز تواجد الشرطة وحرس الحدود في المدن المختلطة".

وكانت الشرطة الإسرائيلية قالت الخميس: إنها اعتقلت 2142 مواطنًا خلال حملة الاعتقالات التي نفذتها في أوساط المواطنين بالداخل الفلسطيني بعد احتجاجات على الاعتداءات الإسرائيلية ب القدس والحرب الأخيرة على قطاع غزة .

وأضافت الشرطة أنها قدمت لوائح اتهام ضد 285 من المعتقلين، وما تزال تحتجز 614 شخصًا، وأفرجت عن البقية.

وكانت الحكومة الإسرائيلية، قد أعلنت خلال شهر مايو/أيار المنصرم، عن حالة طوارئ خاصة في مدينة اللد وسط اسرائيل بعد فقدان الشرطة الاسرائيلية السيطرة على ما يحدث في المدينة، والتي جاءت في ذروة مواجهات صعبة اسفرت عن اصابة شخصين بصورة خطيرة وعشرة اصابات طفيفة. 

كما اندلعت العديد من المواجهات في البلدات العربية والمدن المختلطة احتجاجا على الاحداث في مدينة القدس، وفي مدينة عكا تم احراق مطعم وفندق، واعتقل أكثر من 250 شخصا خلال مشاركتهم في الاشتباكات التي وقعت بالبلدات العربية بين شبان ورجال شرطة احتجاجا على احداث القدس.

يذكر أن اسرائيل لا تزال تشن حملة اعتقالات لمواطنين عرب داخلها بسبب الاحتجاجات التي اندلعت هناك عقب الاعتداءات الاسرائيلية علي مدينة القدس و العدوان الأخير علي قطاع غزة.

 

المصدر : I24NEWS

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد